جدول الطريقة المناسبة لتنظيف كل نوعٍ من أواني الطبخ

تختلف أنواع الأواني والقدور في المطبخ، وتختلف بذلك طرق تنظيف كلٍ منها. لتوفّري الوقت وتحصلي على أوانٍ نظيفة وأنيقة، إليك من أطيب طبخة جدول يحدد لك المكون المناسب لتنظيف كل نوعٍ من أواني وأدوات الطبخ!

ias
طريقة تنظيف ادوات المطبخ
  • يتميز السيراميك بقدرته على تحمّل الحرارة وبمقاومته للصدأ والخدوش. لكن المشكلة تقع في تنظيف الدهون وبقايا الطعام الملتصقة عليه. استخدمي البايكنغ صودا لتنظيف السيراميك بهذه الطريقة السريعة.
  • تُعدّ أواني الألومنيوم من الأواني المفضّلة عند ربّات المنزل، لكنها تحتاج لعنايةٍ خاصة حتى تدوم. استخدمي الليمون الحامض والماء المغلي لتظيف أواني الألمينيوم والمحافظة على لمعانها.
  • تُستخدم قدور الستانلس ستيل بكثرة في الطبخ، ما يجعلها عرضة للحروق وتغيير لونها. إليك طريقة تنظيفها بواسطة البايكنغ صودا أو عصير الطماطم واكتشفي أهم النصائح لاستعادة لمعانها على هذا الرابط!
  • تضيف أواني النحاس لمسة أناقةٍ إلى مطبخك، فحافظي عليها ونظفيها بواسطة الليمون الحامض والملح.
  • تحتاج ألواح التقطيع الخشبية إلى تنظيفٍ معمّقٍ حتى لا تبقى البكتيريا عليها وتتكاثر. استخدمي الخل الأبيض لتنظيفها وتعقيمها بعد كل استخدامٍ.
  • تمتص الأواني البلاستيكية روائح الطعام والسوائل فيتغير لونها مع مرور الوقت. استخدمي القليل من البايكنغ صودا عند تنظيف البلاستيك لاستعادة لونه والتخلص من الروائح والنكهات الكريهة فيه.


مواضيع ذات صلة

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

إشتركي بنشرتنا الإخبارية