طريقة تنظيف ماكينة صنع القهوة المنزلية لتعود كالجديدة

يملك العديد منا ماكينة أو آلة صنع القهوة المنزلية التي تسهل الكثير عند إعداد كوب قهوة مثالي في الصباح وتعد من أهم مزايا ماكينة القهوة، ولكن تلك الماكينة تحتاج من وقت لآخر إلى تنظيف جيد حتى نزيل أي ترسبات عالقة بها من الداخل والتي تؤثر على العمل وجودتها وعلى مذاق القهوة. اليكم أفضل ماكينة صنع القهوة والكابتشينو.

ias

ومع الوقت قد لا تعمل الماكينة إطلاقًا نتيجة لتلك الترسبات وعدم التنظيف الدوري لها وهذا الأمر مع بعض أنواع ماكينات القهوة، ولكن كيف يتم تنظيف ماكينة القهوة بطريقة مناسبة وفعالة؟ اليكم كيفية تنظيم زاوية المطبخ حيث توجد ماكينة صنع القهوة لتكون مرتبة دائمًا.

اليكم بالخطوات

لكي نحافظ على نظافة ماكينة القهوة أو آلة صنع القهوة المنزلية يجب أن نتبع الخطوات القادمة لننظفها تنظيفًا جيدًا يعيد القهوة مذاقها مرة أخرى ويجعل الماكينة تعمل بنفس الشكل كما كانت في سابق عهدها:

تنظيف ماكينة القهوة
تنظيف ماكينة القهوة
  • نزيل الأكواب الداخلية في الماكينة ثم يمكن نزع الأقماع وحامل الأكواب ولكن قد يتم سكب السائل فيما بعد ولن يتم توزيعه بشكل جيد.
  • ثم ننزع خزان الماء لتفريغه من السوائل والماء الموجود به وإذا كان هناك فلتر للماء يتم نزعه.
  • إلغاء إيقاف التشغيل التلقائي من الماكينة حتى يأخذ محلول التنظيف الوقت الكافي في الماكينة لتنظيفها جيدًا وعدم إيقاف الماكينة حتى نوقفنا نحن.تعرفوا على طريقة عمل قهوة اسبريسو بالاله
  • نستخدم لغسل خزان ماكينة القهوة خل مخفف بالماء ولا يستخدم بدون تخفيف حتى لا نُضِر الخزان أو يستبدل بعصير ليمون.
  • ويراعى عدم زيادة كمية السائل عن الحد الأقصى لسعة الخزان حتى لا تحدث نتيجة عكسية، وبعد الانتهاء يتم شطف الخزان بالماء وإعادته كمان كان.
  • وبعد قليل من الوقت سيتم تنظيف الماكينة بكل محتوياتها الداخلية وستعود جديدة كما كانت بالإضافة إلى مذاق القهوة الذي سيعود أفضل بكثير من السابق.


مواضيع ذات صلة

حيلة تجعل مناشف المطبخ تبدو وكأنها جديدة في 20 دقيقة !

حضروا أشهى الوصفات بالجزر بطعم صيفي منعش

وداعًا للبعوض: تعلموا حيلة ورق التواليت!

أسباب تجعل الفستق الحلبي خيار صحي

افضل فاكهة لتقوية الذاكرة: وداعاً للنسيان

خضار فائدته تجعله أساسي على مائدتكم خلال الصيف

أضرار بذور الشيا للغده الدرقية إحذروها

رجيم البروتين لمدة 10 أيام للتخلّص من الدهون وخسارة الوزن

أين يوجد الزنك في الخضروات؟ إليكم أهم الأطعمة الغنية بهذا المعدن

طريقة إخراج الأكل من مجرى التنفس وعلاج حالات الإختناق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية