ما الحل إذا كان طفلي لا يأكل؟

طفلي لا يأكل ما الحل؟ قد تلاحظين في بعض الأحيان أن طفلك يرفض تناول الطعام. لكن لا يجب أن تتجاهي هذا الموضوع وأن تتأكدي من تناول الطفل كل وجباته من أجل حصوله على الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها.

ias

طفلي لا يأكل ما الحل

أما الطرق التي يمكنك اعتمادها من أجل علاج هذه المشكلة عند طفلك فتتضمن:

  • تناول الطعام سويًا: تكونين أنت قدوة لطفلك في الحياة. لذلك، عندما يراك تتناولين الطعام بشهية، سيريد القيام بالأمر ذاته. هذا وننصحك بالتحدث معه بمواضيع مسلية خلال وقت الطعام لكي لا يشعر طفلك بالضجر ويتوقف عن تناول الطعام.
  • إدخال أصناف جديدة من الطعام: لا تعيدي طبخ الأطعمة ذاتها أسبوعيًا وإلا سوف يشعر طفلك بالضجر ولن يريد تناولها أبدًا. لذلك، حاولي إدخال أصناف جديدة من الطعام إلى نظام طفلك الغذائي بشكلٍ روتيني.
  • عدم إجبار الطفل على تناول الطعام: في حال كان طفلك يرفض تناول الطعام، لا تقسي عليه إذ لن تتمكني من حل المشكلة في هذه الطريقة. لذلك، كوني صبورة ولا تجبريه على القيام بأي حاجة لا يريد القيام بها.
  • تثقيف الطفل: يمكنك زيادة معرفة الطفل من خلال تزويده بالمعلومات حول كل وجبة يتناولها وإطلاعه على اهمية الفيتامينات والمعادن التي يحصل عليها عند تناول أي نوع من الطعام.

لذلك، عليك أن تتعاملي مع هذه المشكلة عند الطفل بهدوء ومن دون الصراخ إذ لن يؤدي هذا التصرف الأخير إلى ايجاد الحل المناسب.

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية