كم عدد السعرات الحرارية في ملعقة واحدة من اللبنة؟

كم عدد السعرات الحرارية في اللبنة، سؤال قد تبحثون عن إجابته بالتأكيد، إذ كان جدول نظامكم اليومي يتضمن اللبنة على وجبة الفطور أو العشاء.

ias

تحظى اللبنة بشعبية كبيرة في البلدان العربية وتندرج ضمن أغلب جداول الأنظمة الغذائية الصحية. تحتوي اللبنة نصف كمية الدهون والسعرات الحرارية الموجودة في الجبن العادي، لذلك فهي تعتبر بديل صحي. تُحَضَر اللبنة من الزبادي البقري، كما يمكن تحضيرها من الحليب غير البقري، أي من حليب الصويا أو حليب جوز الهند. إليكم الطريقة الصحيحة لتحضير اللبنة في البيت.

ما هو تأثيرها على جدول نظامكم اليومي؟

عدد السعرات الحرارية في اللبنة

تحتوي ملعقة صغيرة من اللبنة أي ما يعادل 30 غرام منها ، 61 سعرة حرارية. بالإضافة إلى 5 غرامات من البروتين و 6 غرامات من الدهون. تماماً كالأنواع الأخرى من مشتقات الحليب، تعتبر اللبنة من المكونات الأساسية والضرورية للجسم، وذلك بسبب إحتوائها على نسبة عالية من البروتين. إن تناول المزيد من البروتين من منتجات الألبان يمكن أن يحافظ على كثافة العظام، كما أنه يساعد على التحكم في نسبة السكر في الدم.

أبزر فوائد اللبنة:

تساعد على الحفاظ على صحة الأمعاء: تحتوي اللبنة على البكتيريا المفيدة للأمعاء والتي تسمى بالبروبيوتيك. تساعد هذه البكتيريا في علاج العديد من أمراض الجهاز الهضمي. كما تعمل البروبيوتيك على تعزيز جهاز المناعة.

قد تناسب الأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز: اللاكتوز هو نوع من السكر يوجد في معظم منتجات الألبان، بما في ذلك الحليب واللبن والجبن. تحتوي اللبنة على كمية أقل من اللاكتوز من منتجات الحليب الأخرى لذلك فهي مناسبة للأشخاص الذين يعانون من حساسية اللاكتوز.

الإستخدامات المتنوعة للبنة:

يمكن تناول اللبنة عبر دهنها على شرائح التوست مع إضافة الخضار الطازجة والقليل من خلطة الزعتر. يمكن أيضاً تحضير تغميسة لذيذة وصحية من اللبنة وتقديمها مع الخبز المحمص، كما يمكن تحضير وجبة خفيفة من اللبنة وهي عبارة عن دوائر الخيار باللبنة.


مواضيع ذات صلة

طريقة موالح مع الشاي وصفات ولا أشهى

الزبدة والسكري: فوائد أم أضرار؟

سبب أصوات البطن بدون جوع وطرق التخلص منها

أحدث تصميمات المطابخ الحديثة للعام 2024

أبرز أنواع كريمة الخفق لتزيين الحلويات

هل الفول مسموح في الكيتو دايت؟ وما هي أبرز البدائل؟

فوائد بذور الكتان لتنحيف البطن وطرق استعمالها

هل يمكن تناول الشاي الذي انتهت صلاحيته منذ أشهر أو حتى سنوات؟

الخيار مع الليمون: عصير منعش بفوائد متعددة!

هل تفاح يزيد الوزن؟ ما هي أبرز فوائده المثبتة علمياً؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية