عسل بالمكسرات للتسمين: وجبة مثالية أدخلوها نظامكم الغذائي

تعرفوا معنا من خلال هذا المقال على وصفة العسل بالمكسرات للتسمين، حضروا هذه الوجبة المثالية وأدخلوها نظامكم الغذائي الصحي والسليم.

ias

العسل والمكسرات هما من أكثر الأطعمة المغذية واللذيذة المتوفرة للإنسان، وعلى مر العصور، احتل العسل مكانة خاصة في الثقافات والتقاليد الغذائية حول العالم، حيث استُخدم في التداوي إلى جانب الإستمتاع بنكهته الحلوة. بالتالي تعتبر خلطة العسل والمكسرات من أكثر الوصفات السحرية التي تساعد في زيادة الوزن، وذلك لما تحتويه من سعرات حرارية كثيرة.

فوائد العسل بالمكسرات

يحتوي العسل بالمكسرات العديد من الفوائد الصحية، ومنها:

  • زيادة مستويات الطاقة: تحتوي المكسرات نسبة عالية من الدهون الصحية والبروتينات والألياف التي تساعد على زيادة مستويات الطاقة.
  • دعم النمو والتطور: تحتوي المكسرات بالعسل البروتينات والمعادن الضرورية التي تدعم نمو الأنسجة والعظام، وعند مزجها مع العسل الذي يحتوي العديد من الفيتامينات والمعادن، يمكن أن يكون هذا الخليط الغذائي فعالًا في دعم نمو الجسم وتطوره.
  • تحسين الذاكرة والتركيز: تحتوي المكسرات فيتامينات ب المركبة والدهون الصحية التي تحسن الذاكرة وتعزز التركيز، وعند مزجها مع العسل الذي يحتوي العديد من المواد المضادة للأكسدة، يمكن أن يكون هذا المزيج الغذائي فعالًا في تحسين الصحة العقلية.
  • تعزيز الجهاز المناعي: يحتوي العسل مواد مضادة للأكسدة ومضادة للبكتيريا تعزز الجهاز المناعي وتحمي الجسم من الأمراض. وعند مزجها مع المكسرات التي تحتوي البروتينات والفيتامينات والمعادن، يمكن أن يكون هذا الطبق الغذائي فعالًا في تعزيز مناعة الجسم.
عسل مع المكسرات
مصدر الصورة: Image by Freepik

اختيار المكسرات المناسبة

حضروا أومليت بالعسل والمكسرات، وعند اختيار المكسرات للخلطة، يجب البحث عن المكسرات ذات القيمة الغذائية العالية، أما بعض الخيارات الجيدة فتشمل اللوز، جوز القلب، الكاجو، البندق، جوز البقان والجوز البرازيلي.

وصفة مناسبة لزيادة الوزن

خلطة العسل بالمكسرات فعالة في زيادة الوزن، فالعسل والمكسرات يحتويان على سعرات حرارية عالية، مما يساعد على زيادة الوزن بشكل كبير. بالتالي يحتوي العسل العديد من العناصر الغذائية اللازمة لصحة الجسم، بما في ذلك المعادن والفيتامينات. وتضم المكسرات، من جهة أخرى، نسبة عالية من الدهون الصحية والبروتينات والألياف التي تساعد على زيادة مستويات الطاقة. ومن الجدير بالذكر أن هناك العديد من الطرق لتضمين العسل والمكسرات في النظام الغذائي.

استخدامات أخرى للعسل بالمكسرات

بالإضافة إلى استخدامها في زيادة الوزن، يمكن استخدام العسل بالمكسرات في العديد من الأطباق الأخرى. فيمكن تناول الخليط بمفرده، أو مزجه مع الزبادي، أو عصيدة الشوفان، أو حبوب الإفطار، أو مع زبدة المكسرات بأنواعها المختلفة

نصائح لتضمينها في النظام الغذائي

هناك العديد من الطرق لتضمين العسل بالمكسرات في النظام الغذائي، إليكم أبرزها:

  • إضافة المكسرات وزبدة المكسرات إلى الأنواع المختلفة من السموذي، والميلك شيك.
  • مزج المكسرات مع حبوب الإفطار بما في ذلك الشوفان.
  • تحضير الجرانولا التي تتكون من المكسرات والفاكهة المجففة والبذور، بالإضافة إلى المحليات الطبيعية كالعسل، أو شراب القيقب.
  • رش المكسرات على أطباق السلطات، وسوتيه الخضار


مواضيع ذات صلة

أبرز مطاعم جلسات عائلية مغلقة في جدة ننصحكم بتجربتها

فوائد الزبيب قبل النوم قيمته الغذائية ودوره في محاربة الأمراض والشيخوخة!

كيكة الموز بدون دقيق: استخدموا الموز الناضج لديكم بوصفة مثالية!

أكلات هندية مشهورة: تعرفوا على أشهر الوصفات

أفضل أنواع كبسولات القهوة مزاياها وكيفية استخدامها

هل الشمندر يرفع الحديد بسرعة؟ ما هي طريقة تحضيره المثلى؟

لماذا يتغيّر لون الخس بعد تقطيعه؟

تجربتي مع شرب اللافندر: فوائد صحية عديدة وأضرار إحذروا منها!

حلوى القهوة المثلجة بدون سكر: ب4 مكونات فقط حضروا وصفة سهلة برائحة لا تقاوم!

يحسن الهضم ويزيل الغازات: اكتشفوا هذه الفوائد وغيرها من فوائد شاي الشمر

إشتركي بنشرتنا الإخبارية