علاج السمنة وأبرز أساليب السيطرة على زيادة الوزن

السمنة مشكلة شائعة جدا وتزداد تفاقماً بسبب نمط الحياة غير المستقر، ومن الضروري معرفة خيارات العلاج المتاحة للتغلب عليها. فما هو علاج السمنة وأبرز أساليب السيطرة على زيادة الوزن؟

ias

يمكن السيطرة على السمنة من خلال التغييرات الغذائية وفي نمط الحياة، ولكن بمجرد أن تخرج السمنة عن السيطرة، فأنت بحاجة إلى اتخاذ خيارات جراحية. فى هذا المقال، نتعرّف على أنواع خيارات المتاحة للعلاج والسيطرة على زيادة الوزن. إليكم أطعمة تسبب السمنة.

علاج السمنة وزيادة الوزن

تعرفوا معنا على أبرز أنواع علاجات السمنة:

1. العلاج الغذائي

أحد الأسباب الرئيسية للسمنة هو النظام الغذائي غير الصحي أو غير المتوازن، بحيث يميل الكثير من الأشخاص إلى تناول المزيد من الوجبات السريعة والأطعمة المقلية، ممّا يؤدي إلى ارتفاع في نسبة الكربوهيدرات والدهون التي تبدأ بالتراكم على جدران الإمعاء، وتسبّب العديد من المشاكل الصحية وأبرزها زيادة الوزن. إليكم نصائح ذكية لتناول الحلويات من دون زيادة في الوزن

2. أدوية إنقاص الوزن

إحدى طرق علاج إنقاص الوزن، من خلال الأدوية، بحيث يصف الطبيب هذا العلاج عندما لا يتمّ التحكّم في الوزن عن طريق التدابير أو التمارين المنتظمة. تشمل أدوية السمنة التي تُعطى مع بعض التغييرات الغذائية لزيادة فعالية الدواء. لا تأخذوا كمية زائدة من هذه الأدوية دون استشارة مناسبة. إليكم افضل طريقة لخسارة الوزن في اسبوع.

3. الجراحة

تُجرى جراحة إنقاص الوزن المعروفة أيضًا باسم جراحة السمنة لإزالة الوزن الزائد من الجسم. ينصح بهذا فقط للأشخاص الذين لديهم مخاطر عالية للتعرّض لمشكلة صحية خطيرة بسبب السمنة لديهم. يتمّ إجراء الجراحة لإزالة جزء معين من المعدة أو الأمعاء الدقيقة حيث يوجد تراكم مفرط للدهون.

4. العلاج الهرموني

غالبًا ما يستخدم هذا العلاج في أنواع عديدة من العلاجات لتنظيم وظائف الجسم المختلفة والتغيّرات الهرمونية. يُعطى العلاج الهرموني للأشخاص الذين يعانون من السمنة بسبب التغيّرات الهرمونية في أجسامهم، كما يتم إجراؤه بعد جراحة السمنة. إليكم نصائح لخسارة الوزن بطريقة صحية ومضمونة.

السمنة
مصدر الصورة:Image by shurkin_son on Freepik

5. العلاج بممارسة الرياضة

يتضمن هذا بشكل أساسي تمارين وإجراءات روتينية يمكن أن تساعدكم على حرق السعرات الحرارية الزائدة من جسمكم، كلما كنتم أكثر نشاطًا، زادت فرص حرق السعرات الحرارية الزائدة في الجسم، يحتاج الشخص الذي يعاني من السمنة إلى تناول سعرات حرارية أقلّ ممّا يحتاجه الشخص العادي حتى يستخدم الجسم الدهون المتراكمة في الجسم لإنتاج الطاقة.


مواضيع ذات صلة

وجبات ترفع الحديد تعرفوا على أفضل الخيارات

أحدث تصميمات المطابخ الحديثة للعام 2024

الخيار مع الليمون: عصير منعش بفوائد متعددة!

كريمة الموز في المقلاة الهوائية:طريقة مختلفة لتحضير حلوى بالفاكهة

طريقة موالح مع الشاي وصفات ولا أشهى

أفكار فطور لو كارب: وجبات صحية لخسارة الوزن

أبرز أنواع كريمة الخفق لتزيين الحلويات

بذور البطيخ: أنتم ترمون 8 فوائد ثمينة في سلة المهملات عند التخلص من هذا الجزء من الفاكهة

هل الفول مسموح في الكيتو دايت؟ وما هي أبرز البدائل؟

أضرار دبس الرمان هل تفوق فوائده؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية