علاج حقيقي للويكند! ماذا لو جربتم وصفة "الدقيقة" التي أعدها Pierre Gagnaire؟

هل حقا نستطيع أن نستمتع بأطعمة لذيذة ولها فوائد علاجية؟ إكتشفوا معنا علاج حقيقي للويكند! ماذا لو جربتم وصفة “الدقيقة” التي أعدها Pierre Gagnaire؟

ias

إذا كنتم ترغبون في الاستمتاع بطبق جيّد من الطعام، فإليكم كيفية إعداده في وقت قياسي بفضل الشيف بيير جانيير الحائز على نجمة ميشلان. إليكم طريقة تحضير شوربة الخضار باللحم.

طبق مثالي

مع بدء انخفاض درجات الحرارة يحين الوقت للإتجاه نحو الوصفات الدافئة، لذلك يُعتبر Pot-au-feu طبقاً مثالياً لموسم الخريف. لكن تحضير هذا الطبق قد ينطوي على بعض المشاكل؟ فعلى الرغم من غنى هذا الطبق بالنكهات الشهيّة، إلاّ أنَّه يتطلّب الكثير من وقت للتحضير. إذ يستغرق إعداده ما بين 3 إلى 4 ساعات قبل أن نتمكّن من الاستمتاع به! ولكن ليس كلّ الأشخاص لديهم رفاهية الوقت أو الصبر لتحضيره، فما الحلّ؟

لحسن الحظ أنَ الشيف بيير جانيير إبتكر الحلّ، فكشف عن وصفته السريعة التي تستغرق 35 دقيقة فقط. فلندخل المطبخ سوياً ونحضّرها على طريقته. جربوا وصفة شوربة الخضار ولحم الموزات.

ماهي مكوّنات هذه الوصفة؟

بالإضافة إلى تكلفتها المقبولة، تتطلّب هذه الوصفة 20 دقيقة طهي فقط وإجمالي 35 دقيقة من التحضير. إنّها وصفة سريعة ولذيذة في نفس الوقت،كالوصفة التقليدية. إليكم شوربة لحم بالخضار.

إليكم كيفية تحضيرها: ل 8 أشخاص، تحتاجون المكونات التالية:

حساء الخضار باللحم
مصدر الصورة: Image by stockking on Freepik

طريقة التحضير:

  1. في مقلاة على نار هادئة نبدأ بتحمير البصل مع 20 غرامًا من الزبدة. نقليها مع التحريك لتغطيتها جيدًا بالزبدة. ثم نضعها جانباً.
  2. ثم في قدر على نار متوسطة، نضع 1.5 لتر من مياه الينابيع المملحة مع الثوم وباقة ثوم حتى الغليان. نضيف الخضار باستثناء أوراق الملفوف. نطهو على نار متوسطة لمدة 10 دقائق. ثم نصفّي الخضار المطبوخة. ونزيل باقة الثوم ونضيف البصل.
  3. نبقي المزيج دافئاً ونحتفظ بمرق الخضار.
  4. نقوم بإزالة أوراق الكرنب قبل تقطيعها إلى شرائح ونقوم بطهيها في مرق الخضار على نار متوسطة. ثم نصفّي الملفوف أو الكرنب ونضعه جانباً مع العناصر الأخرى.
  5. نطهو لحم العجل لمدة 3 دقائق في مرق الخضار المغلي على نار متوسطة. نُضيف لحم البقر ونطهوه لمدة 5 دقائق أخرى. كونوا حذرين، فأنتم لا تريدون أن يبدأ بالغليان، لذلك إزيلوا اللحوم قبل الغليان. أبقوه دافئًا حتى لا يجفّ.
  6. في الخلاط، نخلط 50 سنتيلتراً من المرق مع أغصان البقدونس وورق البقدونس. ثم أضيفوا الزبدة المتبقية على شكل قطع.
  7. أضيفوا بالخردل والتوابل. ثم صبوا الخضار في أطباق الحساء.
  8. أضيفوا اللحم على الوجه، ثم قدموا المرق ساخنًا معه. واستمتعوا بوجبتكم الشهية! تعرفوا على فوائد الكرنب الابيض العجيبة لصحة الجسم.

المصدر: الوصفة مأخوذة من كتاب الشيف: Les Copains d’abord – بيير جانيير – 80 وصفة سهلة وودية – Éditions Solar، نوفمبر 2019.


مواضيع ذات صلة

ما هو الأكل الممنوع مع حبوب الحديد؟ تجنّبوا تناوله

ليس السلمون ولا بذور اليقطين: هذا هو الطعام الذي يمنع فقدان الذاكرة!

متى اكل بعد خلع ضرس العقل: تعليمات ونصائح

فوائد عشبة الوسمة مع الزبادي غير متوقعة

الأكل الممنوع في الصيام المتقطع: قائمة لمساعدتكم

هل الفاصوليا مسموح في الكيتو؟ وكيف يمكن تناولها؟

متى يتوقف نزول الوزن بعد التكميم؟ وما معدل الوزن المفقود؟

5 فوائد المورينجا على الريق إستفيدوا منها

قهوة التنحيف بدون رجيم: مفعول سحري في خسارة الوزن

أفضل خلاط عصير فواكه كهربائي في السعودية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية