فاكهة مجففة مثالية لتجنب تناول الوجبات الخفيفة ومحاربة الكوليسترول الضار

نفدم إليكم في هذا المقال فاكهة مجففة مثالية لتجنب تناول الوجبات الخفيفة ومحاربة الكوليسترول الضار اكتشفوها وأدخلوها إلى نظامكم الغذائي.

ias

المكسرات والبندق والكاجو… كلها مكونات لها العديد من الفوائد الصحية لكننا قد ننسى أحيانًا أن الفواكه المجففة أيضًا تأتي من نفس العائلة وتندرج أيضًا في هذه الفئة مثل التين أو المشمش أو العنب والتمر.

التمر

نشأ التمر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهو عبارة عن فواكه مجففة له العديد من الفوائد الغذائية فهو كابح للشهية، غني بالفيتامينات والألياف، ويعتبر مثالي إذا كنتم تبحثون عن تقليل الإفراط في تناول الطعام… إليكم كل ما تحتاجون معرفته حول هذه الفاكهة.

التمر
التمر

لماذا ينصح بتناول التمر كل يوم؟

من السهل تناول التمر وحده أو إضافته إلى الوصفات، فالتمر حليف حقيقي للصحة. بالإضافة إلى المستويات العالية من فيتامينات B6 و K من البوتاسيوم والحديد وحتى المغنيسيوم، يتم الإشادة به للعديد من الفضائل. وفقًا لبعض الدراسات، فإن للتمر تأثير في تأخير شيخوخة الخلايا، والقدرة على تنظيم ضغط الدم، كذلك ينصح به في حالات الأمراض الالتهابية المزمنة، وهو يعمل أيضًا على تعزيز عملية فقدان الوزن.

تناولوا التمر دون تردد

بالطبع، بسبب تركيبته العالية من الألياف، يسهل التمر عمل النقل المعوي، ويقي من مخاطر الإمساك وحتى هو قادر على محاربة الكوليسترول الضار، وهو مكون مرغوب من قبل الرياضيين لأنه غني بالطاقة ويساهم في تعزيز النشاط البدني.

احذروا من الإفراط في تناول التمر

رغم كل هذه الفوائد الصحية إلا أن استهلاك الكثير من التمر يمكن أن يكون ضارًا. في الواقع، بسبب غنى هذه الفاكهة المجففة بالألياف، فهي يمكن أن تسبب اضطرابات في الجهاز الهضمي لدى الأشخاص الأكثر حساسية، مثل الانتفاخ أو الألم أو الإسهال، كما يوضح رافائيل جرومان، خبير التغذية في باريس.

أخيرًا، تتكون هذه الفاكهة بشكل أساسي من السكر بالتالي يمكن أن يؤثر الاستهلاك المفرط على نسبة السكر في الدم لذلك يوصى باستهلاكه باعتدال.


مواضيع ذات صلة

طرق عمل عصائر كيوي وفوائدها الصحية

الزبدة والسكري: فوائد أم أضرار؟

اللوز أو الجوز أو الفستق: أي نوع يتمتع بأكبر قدر من الفوائد الصحية حسب العلم؟

8 نصائح تحتاجون إلى معرفتها عند طهي البامية

هل البابونج يساعد على النوم والتخلص من الأرق؟

هل تفاح يزيد الوزن؟ ما هي أبرز فوائده المثبتة علمياً؟

هل يمكن تناول الشاي الذي انتهت صلاحيته منذ أشهر أو حتى سنوات؟

سبب أصوات البطن بدون جوع وطرق التخلص منها

الخيار مع الليمون: عصير منعش بفوائد متعددة!

لطرد السموم وإنقاص الوزن: أفضل 3 أوقات فى اليوم لشرب الماء

إشتركي بنشرتنا الإخبارية