أهم فوائد اكل الكبدة للجسم: الفيتامين الطبيعي!

هل تتناولون الكبدة؟ إليكم أهم فوائد اكل الكبدة واكتشفوا لماذا يسمى هذا المكوّن بالفيتامين الطبيعي وما هي الكمية المثالية للجسم؟

ias

تعتبر الكبدة من أكثر الأطعمة الغنية بالمغذيات فهي تحتوي أعلى نسبة من فيتامين أ بين أنواع الاطعمة المختلفة، كما تعتبر أحد أهم مصادر فيتامين ب. هذا إضافة إلى الحديد والنحاس وغيرها من الفيتامينات الضرورية للجسم. فكيف تُتَرجَم هذه المغذيات إلى فوائد في الجسم؟

تدعم الكبدة صحة العظام :

فوائد اكل الكبدة

بسبب إحتوائها فيتامين K 2 الذي يعتبر ضرورياً لصحة العظام، يمكن أن تساعد الكبدة على تقوية الهيكل العظمي للجسم. بالإضافة إلى ذلك فقد يساعدكم الحصول على كمية كافية من فيتامين K على الوقاية من هشاشة العظام التي تعتبر من الأمراض المزمنة.

تخفض خطر الإصابة بفقر الدم:

بسبب إحتوائها نسبة عالية من الحديد وفيتامين ب 12 ، اللذان يعملان معًا للحفاظ على خلايا الدم، يمكن أن تساعد الكبدة على الوقاية من خطر الإصابة بفقر الدم.

توفر بروتين عالي الجودة:

يُعدّ البروتين مكوّناً حيوياً للجسم. توفر الكبدة بروتيناً عالي الجودة، إذ إنه يحتوي جميع الأحماض الأمينية الضرورية للجسم. إن تناول كميات كبيرة من البروتين يساعد في إنقاص الوزن خلال فترة قصيرة كأسبوع، حيث يقلل من الجوع والشهية. إضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي تناول كميات كبيرة من البروتين إلى زيادة معدل الأيض.

تزوّد الجسم بالطاقة:

تساعد الكبدة على موزانة السكر في الدم، كما أنها تعمل على تخزينها على شكل جليكوجين. إذا انخفض مستوى السكر في الدم يحوّل الجسم الجليكوجين إلى جلوكوز ويُرسله إلى العضلات لتزويدها بطاقة إضافية.

ما هي الكمية المسموح بها؟

لا يمكن تناول الكبدة بكميات غير محدودة، إذ إنها قد تؤثر سلباً على الجسم. للإستفادة من فوائد الكبدة يُنصح بتناول 100 غرام منها مرة أو مرتين في الأسبوع.


مواضيع ذات صلة

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

أهم علامات خروج الدهون من الجسم

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية