فوائد الفلفل الاخضر على الصحّة

يتوفر الفلفل الاخضر على مدار العام، الى جانب إستخدامه الشائع في المطبخ المكسيكي بشكل خاص، أصبح هذا النوع من الخضار أكثر إستخداماً في المطابخ العالمية. إذا كنتم من محبي الفلفل الاخضر إكتشفوا من موقعنا فوائد الفلفل الاخضر على الصحة.

ias

يمكن إضافة الفلفل الاخضر لأي طبق يحتوي على الخضار، إذ يضيف طعم مميز يتناسب مع أي نكهة أخرى.

فوائد الفلفل الاخضر على الصحة:

يساعد على الوقاية من فقر الدم:

فقر الدم هو حالة تنجم عن عدم وجود ما يكفي من الحديد في الدم.  تشمل الأعراض الرئيسية لفقر الدم التعب والضعف. يساعد تناول الفلفل الأخضر على الوقاية من فقر الدم إذ يزوّد الجسم بنسبة عالية من الحديد التي يحتاج إليها. لا يحتوي الفلفل الأخضر على نسبة عالية من الحديد فحسب، بل إنه غني أيضًا بفيتامين سي، الذي يمكن أن يساعد جسمك على امتصاص الحديد بكفاءة أكبر.  

مفيد جداً للجهاز الهضمي:

الفلفل الأخضر مصدر جيد للألياف الضرورية لصحة الأمعاء. تشير الكثير من الدراسات إلى أن زيادة تناول الألياف يمكن أن يحمي من أمراض الجهاز الهضمي مثل سرطان القولون ومرض التهاب الأمعاء. يمكن أن يساعد تناول الأطعمة الغنية بالألياف أيضًا في الحفاظ على عمل الجهاز الهضمي مثل منع الإمساك وتعزيز توازن بكتيريا الأمعاء.

يعزز صحة القلب والعين:

يعد إضافة المزيد من الخضروات أو الفاكهة الى نظامكم الغذائي طريقة مثالية لتعزيز صحة القلب والعين. الفلفل الأخضر غني بمادة اللوتين، وهي مادة مغذية ضرورية لصحة العين. يساعد اللوتين في الحماية من التلف الناتج عن التعرض للضوء.

يمكن أن يساعد على الحفاظ على الوزن الصحي:

يعد الفلفل الأخضر من أنواع الخضروات المنخفضة جداً بالسعرات الحرارية وهو يحتوي على نسبة عالية من الألياف كما ذكرنا سابقاً، هذا يعني أن تناول الفلفل الأخضر يمكن أن يساعد على الشعور بالشبع لوقتٍ طويل. هذا الامر يضمن المحافظة على الوزن الصحي والمثالي.

برأي برناديت: لن يكون إدراج الفلفل الأخضر ضمن نظامكم الغذائي بالأمر الصعب، فيمكن تقديمه مع السلطات والمقبلات والاطباق الرئيسية. لذلك تناولوا الفلفل الأخضر بكميات لا بأس بها للإستفادة من فوائده الصحية.


مواضيع ذات صلة

هل الطحينة مسموح في الكيتو؟ وأبرز طرق استخدامه

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

بديل ملح غسالة الصحون: متوفر وسهل الإستخدام

هل الجزر يقوي النظر؟ خدعة أم حقيقة؟

حلويات إيرانية مشهورة: إكتشفوا أشهى الوصفات

كيتو دايت لخسارة ١٠ كيلو لتحقيق هدف فقدان الوزن

هل الكرز يرفع السكر أم ينظم مستوياته في الدم؟

السعرات الحرارية في البرغل وفوائد عديدة على الصحة

جدول نظام غذائي لمرضى السكر لمدة أسبوع للحفاظ على وزن صحي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية