فوائد قشر البصل: علاج ناجح للكثير من الأمراض

هل تتوقعون أن تختزن قشور البصل التي نتخلص منها يوميا فوائد تفوق في تركيزها فوائد البصل بحد ذاته؟ إن لم تصدقوا تعرفوا معنا في هذا المقال على فوائد قشر البصل: علاج ناجح للكثير من الأمراض.

ias

توجد إستخدامات مفيدة لقشر البصل، إذ يحتوي نسبة عالية من مضادات الأكسدة، أعلى من تلك الموجودة في البصل نفسه، ويمكن استعماله كمضاد حيوي، ومضاد للميكروبات، ومطهر طبيعي لأنه يحوي عناصر غذائية مفيدة. إليكم فوائد أكل البصل الأحمر عديدة إليكم أبرزها.

فوائد قشر البصل

تمتلئ قشرة البصل بالألياف الغذائية والمركبات الفينولية التي تساعد على منع مرض الشريان التاجي، وتحمي القلب والأوعية الدموية. ويمكن استخراج مادة الكيرسيتين وغيرها من المركبات النباتية المفيدة الموجودة في القشرة، عن طريق وضع البصل بالكامل في الإناء، ثم غليها فترة عشر دقائق، وبعدها يوضع وعاء للتناول، أو يمكن إضافته على الأرز. فما هي فوائد البصل الصحية؟

1. قشورالبصل مضادة للأكسدة

تعمل مضادات الأكسدة على حماية الجسم من الجذور الحرّة والتلف الذي تحدثه بشكل تراكمي في الجسم، حيث ترتبط الجذور الحرّة بالأمراض المزمنة، كالسرطان، السكري، الأمراض التنكسية العصبية كالزهايمر والباركنسون بالإضافة إلى كونها أساس تطوّر علامات الشيخوخة وتسريعها.

للاستفادة من المادة المضادة للأكسدة في قشور البصل، ينصح بشرب مغلي القشور أو شوربة قشور البصل، وفي حال لم تستسيغوا طعمها كثيرا فبإمكانكم إضافتها إلى الأطعمة كطهي الأرز بمنقوع قشر البصل مثلا.

2. تقاوم الالتهابات

تحتوي قشور البصل خصائص مضادة للالتهابات، لذا فكثيرا ما ينصح بالغرغرة بمنقوع البصل حيث يساعد في محاربة التهابات الحلق والفم. تعرفوا على الفرق بين أنواع البصل.

بالإضافة إلى الغرغرة في المنقوع، ينصح أيضا استخدامه لمواجهة التهابات الجلد، التهيجات والحكة، وذلك من خلال فرك منطقة الألم بالقشور المنقوعة ثم غسلها بالمنقوع.

3. تحارب تصلب الشرايين وضغط الدم

مادة الكيرسيتين التي تحتويها قشور البصل فعّالة في تقليل ضغط الدمّ، بالإضافة إلى أنَّ القشور غنيّة بالألياف الغذائية التي تساهم في منع تراكم البلاك المكون من الكولسترول والكالسيوم والذي يؤدي عادة إلى تكلس الأوعية الدموية وانسدادها.

فوائد قشور البصل
مصدر الصورة:Image by stockking on Freepik

4. التخفيف من التشنج العضلي

بفضل خصائص قشور البصل فإنَّ منقوعها يعمل أيضا على تخفيف آلام التشنّج العضلي في الساقين.

عليكم فقط أن تقوموا بغلي قشور البصل لمدة 15-20 دقيقة ثم تصفيته وشربه كشاي قبل خلودكم للنوم ببعض الوقت. واظبوا على الأمر لمدة أسبوع ومن الأرجح أنكم ستشعرون حينها بتحسّن. إليكم نوع البصل الملائم لكل وصفة.


مواضيع ذات صلة

فوائد الليمون مع الماء على الريق كجزء من نظام غذائي لخسارة الوزن

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

البامية والقولون: إضطرابات في الجهاز الهضمي

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

أهمّ مطاعم لحم بعجين في لبنان مع قعدة مميزة

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟ وما هو دورها في فقدان الوزن؟

أجمل أشكال كيكة تخرج لعام 2024 بالصور

القيمة الغذائية للحمص المسلوق وطريقة تحضيره وصفات لذيذة

هل الزبيب يرفع الحديد؟ وما علاقته بفقر الدمّ؟

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية