هذه هي أنواع البصل المختلفة... اكتشفي ما الفرق بينها!

إذا كنت تتساءلين عن عدد أنواع البصل التي يمكنك استخدامها عند الطهي فهي كثيرة، ونذكر منها البصل الأحمر، البصل الأبيض والبصل الأصفر. لكل نوع من هذه الأنواع مذاقاً ونكهةً مختلفةً، الأمر الذي يدفعك الى استخدامه بطرق مختلفة في الأطباق الساخنة، السلطات والصلصات على أنواعها. تعرفي على خصائص كل نوع والطريقة الأفضل لاضافته الى مأكولاتك.

ias

البصل الأصفر:

يحتوي البصل الأصفر على نسبة مرتفعة من الكبريت مما يعطيه مذاقاً حادّاُ وقويّاً بالاضافة الى نكهة مختلفة وظاهرة يضيفها الى أطباقك عند استخدامه. نادراً ما يؤكل البصل الأصفر نيئاً بسبب بل يفضل استخدامه مع مع الشوربات مثل شوربة الخضار والأطباق الساخنة مثل دجاج ستروغونوف بالصلصة البيضاء.

فرق بين انواع البصل
فرق بين انواع البصل

البصل الأبيض:

يختلف البصل الأبيض عن البصل الأصفر قليلاً، اذ ان مذاقه ليس لاذعاً ونكهته أخفّ. فاذا كنت من محبي نكهة البصل الخفيفة استعملي البصل الأبيض في الأطباق التي تحضرينها.

فرق بين انواع البصل
فرق بين انواع البصل

البصل الأحمر:

يتميّز البصل الأحمر بمذاقه الأكثر حلاوة من أنواع البصل الأخرى ولونه الجميل الذي يضيف شكلاً مميّزاً خاصة في السلطات. يمكنك استخدامه اذاً وهو لا يزال نيئاً في سلطة الجرجير أو أي نوع سلطة أو صلصة أخرى.

فرق بين انواع البصل
فرق بين انواع البصل

لا يختلف أي نوع بصل عن الآخر بالنسبة لفوائده الصحية والغذائية، الا أن لكل نوع شكل وطعم مميّز خاص به وطريقة تطبيق مختلفة عن الأخرى.


مواضيع ذات صلة

فوائد التين والزيتون على الريق: طاقة حيوية وشباب دائم!

الحليب والقولون العصبي والعلاقة بينهما

فوائد الترمس للجسم لا تستغنوا عنه!

تجربتي مع البروتين للتسمين وأفضل وقت لشربه

طريقة أكل التين المجفف بالخطوات

تجربتي مع ترك السكر لمدة أسبوع: نتائج مذهلة في التنحيف وشعور بالراحة

هل العسل مسموح في الكيتو؟ وما هي أبرز البدائل؟

هل الخوخ يرفع السكر؟ إليكم الحقيقة!

أضرار البيبسي الدايت : لن تتخيلوا آثارها الصحية

هل الشمام يزيد الوزن؟ حقائق مدهشة!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية