هذه هي أنواع البصل المختلفة... اكتشفي ما الفرق بينها!

إذا كنت تتساءلين عن عدد أنواع البصل التي يمكنك استخدامها عند الطهي فهي كثيرة، ونذكر منها البصل الأحمر، البصل الأبيض والبصل الأصفر. لكل نوع من هذه الأنواع مذاقاً ونكهةً مختلفةً، الأمر الذي يدفعك الى استخدامه بطرق مختلفة في الأطباق الساخنة، السلطات والصلصات على أنواعها. تعرفي على خصائص كل نوع والطريقة الأفضل لاضافته الى مأكولاتك.

ias

البصل الأصفر:

يحتوي البصل الأصفر على نسبة مرتفعة من الكبريت مما يعطيه مذاقاً حادّاُ وقويّاً بالاضافة الى نكهة مختلفة وظاهرة يضيفها الى أطباقك عند استخدامه. نادراً ما يؤكل البصل الأصفر نيئاً بسبب بل يفضل استخدامه مع مع الشوربات مثل شوربة الخضار والأطباق الساخنة مثل دجاج ستروغونوف بالصلصة البيضاء.

فرق بين انواع البصل
فرق بين انواع البصل

البصل الأبيض:

يختلف البصل الأبيض عن البصل الأصفر قليلاً، اذ ان مذاقه ليس لاذعاً ونكهته أخفّ. فاذا كنت من محبي نكهة البصل الخفيفة استعملي البصل الأبيض في الأطباق التي تحضرينها.

فرق بين انواع البصل
فرق بين انواع البصل

البصل الأحمر:

يتميّز البصل الأحمر بمذاقه الأكثر حلاوة من أنواع البصل الأخرى ولونه الجميل الذي يضيف شكلاً مميّزاً خاصة في السلطات. يمكنك استخدامه اذاً وهو لا يزال نيئاً في سلطة الجرجير أو أي نوع سلطة أو صلصة أخرى.

فرق بين انواع البصل
فرق بين انواع البصل

لا يختلف أي نوع بصل عن الآخر بالنسبة لفوائده الصحية والغذائية، الا أن لكل نوع شكل وطعم مميّز خاص به وطريقة تطبيق مختلفة عن الأخرى.


مواضيع ذات صلة

أكلات سعودية سهلة التحضير

اكتشفوا ما سيحدث لكم ان تناولتم حبة أفوكادو يومياً

4 طرق سهلة وسريعة لطهي البيض في الميكرويف!

الأسباب وراء إلتصاق المأكولات بالمقلاة

هل العصائر الطازجة قيمتها الغذائية مرتفعة؟

مأكولات يُمنع وضعها في الميكرويف منعًا باتًا

وجبات صحية بالشوفان لكبح الجوع ليلاً

قشروا الزنجبيل بواسطة مكوّن من مطبخكم

بين الزبدة والسمن أيهما صحي أكثر؟

أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم لصحة جيدة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية