قيمة السعرات الحرارية في البوظة

سنتعرف في هذا المقال، على مفهوم السعرات الحرارية، قيمة السعرات الحرارية في البوظة، وتأثير البوظة على الصحة.

ias

البوظة هي أحد أشهر الحلويات المفضلة لدى الكثير من الناس، خاصة في فصل الصيف وهي تتميز بمذاقها اللذيذ والمنعش، ومنها البوظة العربية وغيرها، لكن هل فكرتم يومًا في قيمة السعرات الحرارية الموجودة في البوظة وتأثيرها على صحتكم؟

مفهوم السعرات الحرارية

السعرات الحرارية هي وحدة قياس للطاقة الغذائية، وتشير إلى الطاقة التي يحصل عليها الأشخاص من الطعام والشراب المتناول، ويحتاج الرجل البالغ حوالي 2500 سعرة حرارية يوميًا، بينما تحتاج المرأة البالغة حوالي 2000 سعرة حرارية يوميًا.

قيمة السعرات الحرارية في البوظة

هل سبق وتذوقتم نكهات البوظة غير التقليدية؟ تتراوح قيمة السعرات الحرارية في البوظة العادية ذات النكهات الطبيعية مثل الفانيليا والشوكولاتة والحليب بين 100 و 150 سعرة حرارية لكل كرة منها. ويعتبر الجيلاتو الإيطالي أقل في الدهون مقارنة بالبوظة العادية، لكنه يحتوي نسبة سكر عالية. أما بالنسبة للبوظة السوربيه، فهي خيار ممتاز لمن يعانون من حساسية اللاكتوز أو آلام المعدة بسبب الحليب، إلا أنها تحتوي نسبة كبيرة من السكر.

نكهات مختلفة من البوظة
نكهات مختلفة من البوظة

تأثير البوظة على الصحة

يمكن عمل البوظة في البيت بخطوات سهلة، ومن أبرز فوائدها أنها تمد الجسم بالفيتامينات والمعادن الأساسية مثل الكالسيوم والفسفور كما أنها تنشط الجسم، ومع ذلك، يجب تناولها باعتدال لتجنب زيادة الوزن وتسوس الأسنان. فإذا تناولتم البوظة بكميات كبيرة، قد تتسبب في البدانة ورفع الكولسترول وقد تؤدي إلى مشاكل في القلب والشرايين.

في الختام، يمكن الاستمتاع بتناول البوظة بشكل معتدل دون أن يؤثر ذلك سلبًا على صحتكم، ولكن تذكروا أن التوازن هو المفتاح للحفاظ على نمط حياة صحي وسليم.


مواضيع ذات صلة

متى يتوقف نزول الوزن بعد التكميم؟ وما معدل الوزن المفقود؟

قهوة التنحيف بدون رجيم: مفعول سحري في خسارة الوزن

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

حيلة بسيطة لتنظيف زجاج الفرن المزدوج دون تفكيكه

الأكل الممنوع في الصيام المتقطع: قائمة لمساعدتكم

أفضل خلاط عصير فواكه كهربائي في السعودية

متى اكل بعد خلع ضرس العقل: تعليمات ونصائح

فوائد اليانسون للنساء قبل النوم: بديل للكثير من الأدوية

فوائد عشبة الوسمة مع الزبادي غير متوقعة

5 فوائد المورينجا على الريق إستفيدوا منها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية