كم أحتاج من سعرة حرارية لفقد 5 كيلو أسبوعياً؟

لمعرفة كم أحتاج من سعرة حرارية لفقد 5 كيلو أسبوعياً؟ يعتمد فقدان الوزن على تناول سعرات حرارية أقل من المستهلكة. لفقدان 5 كيلوغرامات أسبوعياً، سيتعين عليكم إتباع نظاماً غذائياً للتنحيف سهل وممارسة النشاط البدني بشكل منتظم.

ias

في هذا المقال، سنناقش العلاقة بين السعرات الحرارية والوزن، طريقة حساب السعرات الحرارية لإنقاص الوزن، تخطيط النظام الغذائي، وأهمية النشاط البدني.

السعرات الحرارية والوزن

السعرات الحرارية هي وحدة قياس للطاقة التي يحصل عليها الجسم من الطعام والشراب. لفقدان الوزن، يجب أن تستهلكوا سعرات حرارية أقلّ من المستهلكة من خلال الأيض الأساسي والنشاط البدني. يمكن حساب عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم والمطلوبة لفقدان الوزن من خلال تقليل 500 سعرة حرارية من عدد السعرات الحرارية الكلية للجسم.

حمية غذائية!
حمية غذائية!

حساب السعرات الحرارية لفقدان الوزن

يمكن حساب السعرات الحرارية المطلوبة للحفاظ على الوزن الحالي من خلال ضرب الوزن بالعدد 15. لفقدان الوزن، يمكنكم تطبيق نظام عجز السعرات الحرارية بطرق مختلفة، على سبيل المثال، يمكن للفرد تقليل مقدار تناوله للطعام بما يعادل 500 سعرة حرارية، أو قد يحرص على زيادة نشاطه البدني بما يعادل حرق 500 سعرة حرارية إضافية، أو قد يقوم بتقليل 250 سعرة حرارية إلى جانب حرق 250 سعرة حرارية.

تخطيط النظام الغذائي

لتخطيط النظام الغذائي الخاص بكم، يمكنكم اتباع خطة وجبات لمدة 7 أيام تتضمن تناول الأطعمة الكاملة وتجنّب الأطعمة المصنعة. تأكدوا من تناول البروتين الكافي والدهون الصحية للشعور بالشبع وتجنّب السكر والملح الزائد.

أهمية النشاط البدني

النشاط البدني يعتبر جزءاً هاماً في برامج خسارة الوزن أو المحافظة على وزنٍ ثابت. عند ممارسة الرياضة، يستهلك الجسم طاقةً (سعرات حرارية) أكثر وعند زيادة النشاط البدني، يمكن أن يساعد في منع استعادة اكتساب الوزن بعد فقدانه. يمكنكم ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة مشي أو هرولة 5 أيام في الأسبوع للمساعدة في فقدان الوزن.كما يمكنكم إتباع جدول رجيم لخسارة 7 كيلوغرامات في 7 أيام.

لفقدان 5 كيلوغرامات أسبوعياً، يجب التركيز على تناول سعرات حرارية أقلّ وزيادة النشاط البدني. تأكدوا من تناول طعام صحي وممارسة الرياضة بانتظام للوصول إلى أهدافكم المتعلقة بفقدان الوزن والحفاظ على الوزن على المدى الطويل.


مواضيع ذات صلة

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية