إغراء الأطفال لحملهم على تناول الأكل الصحي

كشفت دراسة علمية حديثة أن تقديم حوافز للأطفال لكي يقبلوا على تناول الأكل الصحي بما في ذلك الخضار هي أفضل وسيلة لحملهم على تقبل ذلك.

ias

فقد أظهرت دراسة علمية قام بها فريق من الباحثين بإشراف الدكتور "لوك كوك" في جامعة لندن شملت 472 طفلاً ينتمون الى شريحة عريضة من المجتمع البريطاني، أن مجموعة الأطفال الذين كانوا يكافأون على تناول أطباق السلطة الخضراء (مثل الجزر والفلفل الرومي الأحمر والبازلاء والملفوف والخيار والكرفس) لمدة أسبوعين أصبحوا أكثر ميلاً لتناول ما يفضلونه من هذه الخضار. وسمح في هذه الدراسة لنحو 100 طفل من المشاركين بإختيار جوائزهم إذا هم أكملوا أكل أطباق خضارهم المفضلة.

ووجد الباحثون أن جميع الأطفال الذين تعرضوا مراراً لتناول الخضار التي يفضلونها هم أكثر ميلاً لتناول الخضار . وقال الدكتور كوك لصحيفة دايلي ميل أون لاين الإلكترونية "إن المجموعة التي تعودت على تذوق نوع من الخضار سوف تكبر وتنمو على تناول ذلك"، وأضاف هذا يحدث أيضاً لدى الأطفال الأكبر سناً والبالغين. ويطلق عليه تأثير بـ "التعرض" وهو وسيلة فعالة جداً في تغيير الحالة النفسية.

إليك لائحة بأكلات وحلويات الاولاد

وأرجع السبب في إعطاء المكافآت إلى أن بعض الأطفال لن يتذوقوا الأطعمة الجديدة دون الحصول على هدية تشجيعية لذلك أجريت محاولة إيجاد نوع من المكافأة التي من شأنها أن تجعل هؤلاء الأطفال على إستعداد لبدء تذوق الخضار وبالتالي تحقيق عدد من تغيير التفضيلات الخاصة بهم. ورأى الدكتور كوك أن مكافاة الطفل لتذوق أكل لا يفضله ينتج عنه زيادة في تقبله دون أن يؤثر ذلك على ما يفضله، محذراً من تقديم الحلوى أو الآيسكريم كمكافأة في هذا الصدد.

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

انواع المربى أشهر الوصفات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية