كيفية التخلّص من رائحة اللحم الكريهة والطبخ في المنزل

كيفية التخلص من رائحة اللحم الكريهة والطبخ في المنزل، إذ يصعب التخلص منها رغم استخدام أجهزة تنقية الهواء.

ias

تسبّب الروائح المنبعثة من طهي اللحوم وأنواع الطبخ الأخرى مشكلة لسكان المنزل وتحديداً إذا كان تصميمه عصرياً بحيث يكون المطبخ مكشوفاً على الصالة، إليكم كيفية التخلّص من رائحة المفرمة.

كيفية التخلّص من رائحة اللحم الكريهة والطبخ

لمواجهة هذه المشكلة التي تتفاقم مع وجود لحوم الأضحية الطازجة، نستعرض عدداً من الوصفات السريعة والمبتكرة التي تساعد على منع استمرار هذه الروائح في أرجاء المنازل فترات طويلة، وإضفاء نوع من النظافة والانتعاش في أرجائه.، إليكم طريقة إزالة زفرة اللحمة.

خليط الحمضيات

يعد إحدى الطرق الأكثر شيوعاً للتخلّص من الروائح الكريهة بالمنازل، ويعتمد على تقطيع الحمضيات (ليمون-برتقال) إلى شرائح سميكة ووضعها في قدر متوسط من الماء وترك الخليط للغليان لمدة تصل إلى نصف ساعة، يترك بعدها فترة على نار هادئة.

وينصح بإضافة أعواد من القرفة أو القرنفل إلى الخليط لمزيد من التأثير، كما يمكن استبدال الحمضيات بالتفاح.

خليط الخل والماء

يتمتع خليط الماء المغلي والخلّ الأبيض بتأثير قوي ونفاذ في مواجهة الروائح الكريهة، رغم أنه من الممكن ملاحظة تبدد رائحة الخل سريعاً.

ولتحقيق أقصى فائدة من هذه الوصفة، يضاف نصف كوب من الخلّ إلى كلّ كوب من الماء، وسيتولى الخلّ عملية طرد الروائح الكريهة في وقت سريع.

الزيوت العطرية

يمكن الاستعانة بالزيوت العطرية المفضلة لكلّ شخص في عملية التخلّص من الروائح الكريهة، بوضع نحو 10 قطرات من الزيت العطري إلى زجاجة متوسطة -لرش الرذاذ- مملوءة بالماء.

ويتمّ رش الخليط بعد رجه جيداً في أنحاء الأماكن التي تنتشر فيها روائح الطعام والطبخ، للتخلّص منها والمساعدة على التنفس بشكل سهل، إليكم فوائد زيت الاوريجانو للمعدة.

طهي اللحم
طهي اللحم

تحميص حبوب القهوة

تتمتع حبوب القهوة بقدرة فائقة في عملية سحب الروائح، وإذا كنتم ممن يحبون رائحة هذا المشروب الطازج، فيمكن اللجوء إلى تحميص حبوب القهوة للتخلّص السريع من روائح الطبخ والأطعمة العالقة في المنزل.

وينصح الخبراء بعدم التخلّص من هذه الحبوب بعد تحميصها، بل وضعها في وعاء وتركها في أحد أركان المطبخ حيث ستظل فعّالة في عملية طرد الروائح الكريهة، جربوا طريقتي في تحميص القهوة.


مواضيع ذات صلة

وجبات ترفع الحديد تعرفوا على أفضل الخيارات

أفكار فطور الكيتو مناسبة ولذيذة لا تفوتوها

الزبادي للغثيان علاج فعّال: أنواعه وفوائده الصحية

أنواع قهوة خالية من الكافيين فوائدها وأضرارها

عصير التفاح مع الشوفان للفطور: اكتشفوا فوائد تناول هذا المشروب مع الوجبة الأولى في اليوم

هل الشاي الاخضر ينحف؟ حقيقة أم خرافة وأبرز فوائده

شرب مغلي الكزبرة قبل النوم يقضي على 12 مشكلة صحية

أعشاب تهدىء الأعصاب تزيل القلق والتوتر

فوائد البلوبيري الصحية تجعله غذاء خارقاً!

أفكار فطور لو كارب: وجبات صحية لخسارة الوزن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية