هكذا تخفضين مستوى الانسولين في الدم حتى يحرق جسمك الدهون

البنكرياس هو عضو حيوي في جسمك يرتبط مباشرة بوزنك. إلى جانب المساعدة في الهضم، يلعب البنكرياس دوراً حيوياً في تنظيم نسبة السكر في الدم عن طريق إنتاج إنزيم يسمى الأنسولين. يسمح لجسمك باستخدام السكر لتوفير الطاقة.

ias

الأنسولين ينظم عملية الأيض لديك، وهو مسؤول بشكل مباشر عن تخزين الدهون في الجسم والتحكم في الشهية. ارتفاع الأنسولين ، هو واحد من اهم أسباب زيادة الوزن والسمنة. هكذا تقللين من نسبة الأنسولين في دمك حتى تحرقي الدهون وتخسري الوزن.

  • مارسي ما لا يقل عن 30 دقيقة من الرياضة يومياً: إن تحريك العضلات يجبر الجسم على استخلاص الطاقة باستخدام السكر الموجود بالجسم، مما يؤدي حكماً الى خفض مستويات الانسولين.

  • اتبعي نظاماً غذائياً منخفض النشويات وغني بالبروتينات: النشويات هي مصدر رئيسي للسكر، وبالتالي فهي ترفع مستويات السكر والأنسولين.الابتعاد عن هذه الاطعمة وزيادة استهلاك البروتين يساعد في التحم بمستوى السكر وتوفير الطاقة للجسم.

  • قسّمي وجباتك: بدلاً من تناول 3 وجبات كبيرة، قسّمي وجباتك إلى 5-6 حصص . ان استهلاك كميات أقل من السعرات الحرارية في وقت واحد يقلل من مستويات الأنسولين.

  • امتنعي عن السكر: تحتوي السكريات والأطعمة المصنعة على نسبة عالية من السكر ويمكن أن تسبب ارتفاع مستويات الأنسولين تناولي الأطعمة التي تحافظ على مستويات السكر مثل: المكسرات، البذور، الخضار والفواكه الغنية بالألياف، والبطاطس الحلوة، الزبادي، الثوم، والحبوب…

  • الجئي الى خل التفاح: يقلل خل التفاح الأنسولين في الدم بشكل حاد، ويمنحك شعوراً بالإمتلاء سريعاً مما يساعدك على تناول كميات أقل وفقدان المزيد من الوزن.


مواضيع ذات صلة

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

انواع المربى أشهر الوصفات

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية