كيف تأكلون الأرز بدون أن يزيد وزنكم؟ طبيب يكشف السرّ!

كيف تأكلون الأرز بدون أن يزيد وزنكم؟ طبيب يكشف السرّ! إذا كنتم تحبون الأرز لكن تتجنبون تناوله لعدم إكتساب الوزن تابعوا هذا المقال.

ias

يعتقد الكثير من الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا لخسارة الوزن أن عليهم إستبدال الأرز الأبيض بالأرز البني في وجباتهم، لكن هل فعلًا هذا هو الحَلّ الأمثل؟

هل يعتبر الأرز البني خيارًا مثاليًا؟

كيف تأكلون الأرز بدون أن يزيد وزنكم؟ طبيب يكشف السرّ!

يوضح رينان بوتيلو اختصاصي فقدان الوزن أنه بمقارنة 100 غرام من نوعي الأرز، يحتوي الأرز الأبيض على 128 سعرة حرارية مقارنة بـ 124 سعرة حرارية للأرز البني. وفي البروتينات يكون الفرق بينهما 0.1 غرام: الأرز الأبيض يحتوي على 2.5 جرام، بينما الأرز البني يحتوي على 2.6 جرام.

وعند مقارنة الكربوهيدرات، فإن 28.1 غرامًا (الأرز الأبيض) يمكن مقارنتها بـ 25.8 جرامًا (الأرز البني)، وفقًا لبيانات جدول تكوين الأغذية البرازيلي، الذي أشار إليه مجلس التغذية الفيدرالي.

“في الواقع، يمكنكم تناول الأرز الأبيض، ولكن هناك تقنية لتناول الأرز الأبيض حتى لا تزيد نسبة الأنسولين لديكم بشكل كبير. وأوضح أخصائي الصحة أن أحد عيوب الأرز الأبيض هو مؤشر نسبة السكر في الدم، والذي يمكن أن يولد ارتفاعًا في الأنسولين في الجسم.

الطريقة الصحيحة لتناول الأرز الأبيض:

بحسب الخبير، فإن ما يرافق الأرز الأبيض على الطبق هو جزء أساسي لجعل هذا الطعام أكثر صحة. وأشار إلى أنه “عندما تستهلكون الأرز الأبيض، يجب أن يكون ممزوجاً بالبروتين الدجاج أو السمك أو اللحم والألياف كالأوراق والخضروات والبذور .

كما تسلط الأبحاث الحديثة الضوء على أهمية تنظيم الطبق على مراحل عند تناول الطعام. من المفيد أن تبدأ أي وجبة بالسلطات والخضروات والبروتينات ثم تنتهي بتناول الكربوهيدرات الموجودة في الطبق مثل الأرز وأنواع المعكرونة المختلفة. بهذه الطريقة، يتم تنظيم مستويات الأنسولين بشكل أكبر أثناء تناول الطعام.

هذا المقال مترجمًا من الموقع التالي: https://www.tudogostoso.com


مواضيع ذات صلة

اللوز أو الجوز أو الفستق: أي نوع يتمتع بأكبر قدر من الفوائد الصحية حسب العلم؟

هل يمكن تناول الشاي الذي انتهت صلاحيته منذ أشهر أو حتى سنوات؟

هل ستستقبلون الزّوار في منزلكم؟ اعتمدوا هذه الخدعة السهلة لتعطير سلة النفايات في الحمام!

هل يغير لون صفار البيض من فوائده؟ اكتشفوا ما إذا كان اللون يحدث فرقًا!

هل يمكن تناول الكركم يوميا؟ وماذا يحدث لجسمكم عند تناوله؟

ماكينة تقطيع اللحوم وأبرز الحيل لتقطيع اللحوم بشكل أسهل

أفضل عصير للنزلة المعوية للكبار وصفة طبيعية مذهلة تسهل الهضم

تجربتي مع المورينجا للسكر: نتائج مذهلة

أسرع عشبة لإزالة الكرش وصفات طبيعية للتخلّص من الدهون

الزبدة والسكري: فوائد أم أضرار؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية