لائحة بالأطعمة الأفضل لطفل الستة أشهر بحسب منظمة الصحة!

إليك خبر جديد عن منظمة الصحة العالمية حول طعام الأطفال بعمر 6 أشهر إذ توصي بطعام متوازن في الفيتامينات والمعادن عن عمر صغير، فهل تطعمين طفلك اللحوم؟

ias

يحتاج الأطفال الذين يبلغون 6 أشهر إلى دعم غذائي يرتكز على فيتامينات ومعادن معينة أكثر من الأطفال الذين يبلغون عمر 3 سنوات. إذ كما تلاحظين فالطفل في هذه الفترة ينمو بسرعة ويحتاج إلى نظام غذائي غنيّ بمكونات الأكل الصحي.

من المعروف أنّ إدخال المأكولات الصلبة على نظام طفلك اليومي، يبدأ عن عمر 6 أشهر كما توصي منظمة الصحة العالمية، إلّا أنّه توصي أيضاً بإغناء طعم الأطفال في هذا العمل وعدم الإكتفاء بتذوذق الكوسا أو أي نوع من الخضراوات المسلوقة.

فالبطاطا والكوسا لن تمنحا الطفل العناصر الغذائية اللازمة، إذ إنّه يحتاج أيضاً إلى أطعمة غنية بالمعادن كالحديد المتوفّر عملياً باللحمة المفرومة والطماطم. كما يحتاج الأطفال إلى نكهات لذيذة فأدخلي البهارات والتوابل، ومجموعة متنوعة من الخضار، لذا أنصحك بتجربة الخضراوات الموسمية كاللقطين والشمندر، و إدخال الباذنجان لطعام أطفالك بما أنّ تذوّقه مميز.

قد تبدو هذه المعلومة جديدة على كل أم تقرأ هذه المقالة، لأنّها لم تعتد إدخال للحوم على أنواعها من الشهر السادس، إلّا أنّ منظمة الصحة العالمية توصي بتقديم الأطعمة المغذية التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن بما في ذلك اللحوم والدجاج والأسماك والبيض إلى الأطفال الذين يبلغون ٦ أشهر. وتضيف المنظمة أنّ هذا ضروري لأنّ معظم وجبات الأطفال الغذائية لا تحتوي على الحديد والزنك، من هنا إنّه لضروري اكتشاف انواع الطعام الصحي وغير الصحي للاطفال.

وأخيراً، ليكن التفاؤل رفيقك في مشوار تطور ونمو طفلك المرهق، فإذا قدمت هذه الأطعمة المتنوعة من عمر الـ ٦ أشهر، لن يكون طفلك انتقائي في الطعام، بل سيعتاد على المذاقات كافة من دون تذمّر.

المصدر: موقع عائلتي


مواضيع ذات صلة

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

انواع المربى أشهر الوصفات

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية