لضمان صحة جيدة: اليكم عناصر غذائية يحتاج الجسم إليها

ان الطعام ليس فقط وسيلة للتخلص من الشعور بالجوع بل هو وسيلة لمد جسمنا بالعناصر الاساسية التي يحتاج إليها . اليكم ابرز العناصر الغذائية التي يحتاج اليها جسمنا.

ias

جسم الانسان بحاجة للعناصر الغذائية كي يقوم كل عضو من أعضائه بوظيفته بشكل سليم.

معظمها يتوفر في المأكولات

تأكدوا دائمًا من احتواء وجباتكم لابرز العناصر الغذائية التي يحتاج اليها جسمنا.

  • الالياف: تساعد الالياف على الحفاظ على صحة الامعاء والجهاز الهضمي كما تساعد الالياف على تنظيم عملية الهضم. هناك العديد من المكونات الغنية بالالياف وهي الخضار، الحبوب الكاملة والبقوليات. اليكم انواع من الاعشاب تساعدكم على الهضم.
  • البروتين: للبروتين علاقة وثيقة ببناء الكتل العضلية لذلك يُنصح الاشخاص الذين يقومون بأعمال بدنية صعبة وبالرياضة بتناول كمية إضافية من البروتين. ان المصدر الرئيسي للبروتين هي اللحوم، الدجاج، البيض، الحليب ومشتقاته. أما ان كنتم نباتيين فيمكنكم الحصول على البروتين من البقوليات، النباتات والحبوب.
  • الكربوهيدرات: ان الكربوهيدرات من المكونات الاساسية لخلايا الدماغ ولجميع خلايا الجسم. ولكن يجب الانتباه إلى استهلاك انواع الكربوهيدرات الجيدة والتي تتواجد بالحبوب والفواكه على سبيل المثال. اليكم ابرز مصادر الكربوهيدرات الصحية.
  • الدهون: بحسب العديد من الدراسات العالمية ان الدهون الصحية مهمة جدًا لصحة الانسان وذلك للعديد من الاسباب اذ تساعد على تحسين حركة العضلات كما تساعد على تعزيز امتصاص الجسم للفيتامينات.
  • الفيتامينات والمعادن: يحتاج الجسم لانواع عديدة من الفيتامينات مفيتامين أ، ب، ج وك. كما يحتاج لانواع عديدة من المعادن كالحديد، الزنك الكالسيوم والمغنيسيوم.. تتوفر هذه الفيتامينات والمعادن في الدجاج، اللحوم، الخضار والبقوايات.

ان كنتم تتساءلون هل الخضار المثلجة تفقد من عناصرها الغذائية؟ اليكم الاجابة


مواضيع ذات صلة

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية