ما هي ابرز مصادر الكربوهيدرات الصحية؟

ما هي ابرز مصادر الكربوهيدرات الصحية؟ سؤال قد تبحثون عن اجابته إذا كنتم ترغبون بالمحافظة على جسم صحي عبر إتباع نظام غذائي صحي.

ias

يُنظر للكربوهيدرات على أنها أنواع المغذيات التي يجب تجنبها في أي نظام غذائي. لكن الواقع أن الكربوهيدرات هي من المغذيات التي يحتاجها الجسم والعقل بشكل كبير. لكن لتناول الكربوهيدرات المناسبة يجب اختيار الأنواع الصحية ومن أبرزها:

الشوفان:

مصادر الكربوهيدرات الصحية

الشوفان مصدر أساسي للكربوهيدرات الصحية. تساعد الألياف الموجودة في الشوفان على تغذية البروبيوتيك في الجسم والبكتيريا الجيّدة التي تعيش في الجهاز الهضمي.

البطاطس الحلوة:

البطاطس الحلوة غنية بالنشويات البسيطة والكربوهيدرات الصحية وغنية بالألياف والفيتامينات. تحتوي البطاطس الحلوة الكثير من الألياف والقليل من السكر. تساعد الألياف الموجودة في البطاطس الحلوة على الشعور بالشبع لوقتٍ طويل حتى لا تبحثوا عن أنواع أخرى من المأكولات غير صحية. تعلموا في هذا الإطار كيفية تحضير وصفات بطاطا حلوة تُغني سفرتكم.

القلقاس:

قد يكون القلقاس مكوّناً غير شائعاً بالنسبة لكم. يُستخدم هذا النوع من الخضار في البلدان الآسيوية وفي أميركا الجنوبية. القلقاس هو أحد أفضل مصادر الألياف الغذائية. كوب واحد من القلقاس المقطّع والمطبوخ يحتوي 7 غرام من الألياف وأقل من 1 غرام من السكر. لتضمين القلقاس في نظامكم الغذائي حضروا وصفة القلقاس بالسلق.

الحمص:

يعد الحمص أحد البقوليات الأكثر شيوعًا، وهو مصدر ممتاز للكربوهيدرات الصحية. يحتوي الحمص على مؤشر منخفض لمستوى السكر في الدم. لذلك فهو مناسب لأي نظام غذائي لخسارة الوزن.

التوت الأزرق:

يعتبر التوت البري من أكثر المصادر المغذية للكربوهيدرات. التوت البري غني بالفيتامينات والمعادن، يساعد هذا النوع من التوت على تحويل الدهون البيضاء إلى دهون لحرق السعرات الحرارية. للإستفادة من هذا المكوّن، حضروا عصير التوت الأزرق المنزلي.


مواضيع ذات صلة

الأكل الممنوع في الصيام المتقطع: قائمة لمساعدتكم

هل الفاصوليا مسموح في الكيتو؟ وكيف يمكن تناولها؟

قهوة التنحيف بدون رجيم: مفعول سحري في خسارة الوزن

ليس السلمون ولا بذور اليقطين: هذا هو الطعام الذي يمنع فقدان الذاكرة!

متى اكل بعد خلع ضرس العقل: تعليمات ونصائح

حيلة بسيطة لتنظيف زجاج الفرن المزدوج دون تفكيكه

5 فوائد المورينجا على الريق إستفيدوا منها

فوائد اليانسون للنساء قبل النوم: بديل للكثير من الأدوية

متى يتوقف نزول الوزن بعد التكميم؟ وما معدل الوزن المفقود؟

فوائد عشبة الوسمة مع الزبادي غير متوقعة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية