لماذا يجب ألا تضعوا العبوات البلاستيكية في غسالة الصحون؟ طبيب جهاز هضمي يوضح!

لماذا يجب ألا تضعوا العبوات البلاستيكية في غسالة الصحون؟ طبيب جهاز هضمي يوضح! إكتشفوا ما هو تأثير هذه الخطوة.

ias

لقد أصبح وضع الأطباق المتسخة في غسالة الأطباق عادة لدى الكثير منا. ومع ذلك، من الضروري توخي الحذر بشأن ما تضعونه، كما يشير طبيب الجهاز الهضمي.

يجب توخي الحذر عند وضع أي الأدوات في غسالة الصحون!

أصبحت غسالة الأطباق أداة قيمة لتبسيط حياتنا اليومية. لكن رغم ذلك، يحذر الدكتور سوراب سيثي، طبيب الجهاز الهضمي الأمريكي الشهير، من غسل الأوعية البلاستيكية في غسالة الصحون. وفي مقطع فيديو نشره على حسابه على إنستغرام، أشار إلى أن درجات الحرارة المرتفعة ومواد التنظيف القوية الموجودة في الأقراص يمكن أن تطلق مواد كيميائية، بما في ذلك مادة BPA .

وبحسب الدكتور سوراب، يمكن أن تكون هذه المركبات مسؤولة عن مشاكل صحية مختلفة مرتبطة بالاضطرابات الهرمونية، بما في ذلك مشاكل الخصوبة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن نقل بقايا البلاستيك المتولدة إلى أدواتكم وأطباقكم، مما يؤدي إلى خطر الإبتلاع عند تناول وجباتكم. لذلك من الضروري أن تكونوا على دراية بهذه المشكلة للحفاظ على صحتكم اليومية.

منتجات خاضعة للتنظيم العالي

في فرنسا وأوروبا، تخضع هذه المنتجات لأنظمة صارمة. الفثالات، التي تستخدم كمواد لجعل المنتجات البلاستيكية أكثر مرونة، تتعرض أيضًا للانتقاد بسبب آثارها الصحية المحتملة. ومن ناحية أخرى، فإن البيسفينول أ هو مركب كيميائي موجود في صناعة البلاستيك، مثل الزجاجات وحاويات المواد الغذائية، وكذلك في بطانات العلب. على عكس الدول الأخرى، قامت فرنسا بتنظيم استخدام مادة حاويات المواد الغذائية بشكل صارم. منذ عام 2015، يحظر القانون تصنيع واستيراد وتصدير وطرح في السوق أي عبوة أو حاوية أو أواني تحتوي عليه بقصد ملامسة مباشرة لجميع المواد الغذائية.

هل يمكن غسل العبوات البلاستيكية الخالية من bpa في غسالة الصحون؟

على الرغم من أننا نجد الآن حاويات طعام بلاستيكية مكتوب عليها “خالية من مادة BPA”، إلا أنه لا ينصح بغسلها في غسالة الصحون كإجراء وقائي. تصنع بعض الشركات حاويات خالية من مادة BPA، ولكنها تستخدم مكونات مماثلة (مثل BPS وBPF وBPAF) التي قد يكون لها تأثيرات مشابهة لـBPA. لتجنب المخاطر، يوصى باستخدام العبوات الزجاجية لتخزين أو تسخين الطعام.

إقرأوا من موقعنا أيضًا عن اسباب بقاء الاطباق متسخة بعد خروجها من غسالة الاطباق


مواضيع ذات صلة

أبرز أنواع كريمة الخفق لتزيين الحلويات

أضرار دبس الرمان هل تفوق فوائده؟

أفكار فطور لو كارب: وجبات صحية لخسارة الوزن

بذور البطيخ: أنتم ترمون 8 فوائد ثمينة في سلة المهملات عند التخلص من هذا الجزء من الفاكهة

هل الفول مسموح في الكيتو دايت؟ وما هي أبرز البدائل؟

كريمة الموز في المقلاة الهوائية:طريقة مختلفة لتحضير حلوى بالفاكهة

هل الشاي الاخضر ينحف؟ حقيقة أم خرافة وأبرز فوائده

أحدث تصميمات المطابخ الحديثة للعام 2024

أفكار فطور الكيتو مناسبة ولذيذة لا تفوتوها

طريقة موالح مع الشاي وصفات ولا أشهى

إشتركي بنشرتنا الإخبارية