لماذا يُعد التمر أفضل غذاء لإفطار الصائم

يتساءل البعض لماذا يُعد التمر أفضل غذاء لإفطار الصائم وما هي الفوائد التي يوفرها هذا الغذاء الرائع. إليكم كل التفاصيل فيما يلي.

ias

وصفات طبخ بالتمر لا بدّ أن تجرّبوها، بحيث يعتبر التمر غذاء مهمًا في الثقافة العربية والإسلامية، وهو يعد مكون مغذي وصحي فهو يحتوي العديد من العناصر الغذائية المهمة للجسم، مثل السكريات، الألياف، البروتينات، والفيتامينات والمعادن.

قيمة التمر الغذائية

إليكم أشهى أكلات شعبية بالتمر، أدخلوها إلى حميتكم الغذائية، إذ يحتوي التمر العديد من العناصر الغذائية المهمة للجسم، مثل السكريات، الألياف، البروتينات، والفيتامينات والمعادن. ويعتبر مصدرًا ممتازًا للطاقة، وبالتالي هو يضم نسبة عالية من الكربوهيدرات التي تتراوح بين 44-88% ونسبة جيدة من البروتين (تتراوح بين 2.3-5.6%) والألياف (6.7 غرام لكل 100 غرام).

تمر
تمر

سهولة الهضم وتلبية الشهية

تناولوا وصفات حلويات بالتمر صحية ومغذية، فالتمر يعتبر سهل الهضم بفضل احتوائه الألياف، التي تعزز صحة الجهاز الهضمي وتزيد من حركة الأمعاء، مما يفيد في الوقاية من حالات الإمساك. وتناول التمر على الإفطار، يساعد في رفع مستوى السكر في الدم بشكل سريع بعد الصيام، مما يمنح الجسم الطاقة اللازمة للقيام بالنشاطات اليومية.

العناية بالصحة أثناء الصيام

يساعد تناول التمر على الإفطار في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي وتوفير الطاقة اللازمة للجسم. كما ينصح بتجنب الأطعمة المقلية والتي تحتوي كميات كبيرة من الملح والحلويات بعد وجبة الإفطار. ويجب أيضًا تناول الطعام ببطء وبكميات مناسبة وشرب كمية كبيرة من الماء بين الوجبتين (على الأقل 10 أكواب).

تحضير وجبة الإفطار مع التمر

يمكن تحضير وجبة إفطار صحية ومتوازنة تتضمن التمر كجزء أساسي منها. ابدأوا وجبة الإفطار بتناول 3 حبات من التمر، ويجب أن يكون الإفطار غنيًا بالخضار، الحبوب الكاملة، اللحوم، الدجاج، والأسماك. يمكن أيضًا تناول السحور كوجبة خفيفة تحتوي الخضار، الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة، وأطعمة غنية بالبروتين مثل منتجات الألبان والبيض.

في الختام، يعتبر التمر غذاء مثاليًا لإفطار الصائم بفضل قيمته الغذائية العالية وسهولة هضمه وتأثيره الإيجابي على الصحة أثناء الصيام لذا، لا تترددوا في تضمين التمر في وجباتكم الرمضانية للاستفادة من فوائده العديدة


مواضيع ذات صلة

متى يتوقف نزول الوزن بعد التكميم؟ وما معدل الوزن المفقود؟

ما هو الأكل الممنوع مع حبوب الحديد؟ تجنّبوا تناوله

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

فوائد اليانسون للنساء قبل النوم: بديل للكثير من الأدوية

أفضل خلاط عصير فواكه كهربائي في السعودية

هل الفاصوليا مسموح في الكيتو؟ وكيف يمكن تناولها؟

الأكل الممنوع في الصيام المتقطع: قائمة لمساعدتكم

ليس السلمون ولا بذور اليقطين: هذا هو الطعام الذي يمنع فقدان الذاكرة!

متى اكل بعد خلع ضرس العقل: تعليمات ونصائح

5 فوائد المورينجا على الريق إستفيدوا منها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية