مأكولات وعلامات تجاريه يفتقدها السعوديين المغتربين عن الوطن 

تعرفوا معنا على مجموعة مأكولات وعلامات تجارية يفتقدها السعوديين المغتربين عن الوطن، وذلك بمناسبة الإحتفال باليوم الوطني السعودي الـ93.

ias

تتميز المملكة العربية السعودية بإتساع رقعتها بكثير من المنتجات الغذائية والأطباق التقليدية التي لا تتوفر في بلدان آخرى، ولها نكهتها المميزة التي يحن لتذوقها كل المغتربين عن أرض الوطن تابعوا أيضًا بمناسبة يوم التأسيس: أكلات شعبية سعودية بنكهات مختلفة بحسب المناطق.

الفطور السعودي التقليدي

أكثر ما يشتاق له أبناء الوطن المغتربين في الخارج أطباق الفطور السعودية التقليدية، والتي لا يمكن أن تتوفر بسهولة في كثير من بلدان العالم و من أهمها: خبز التميس وطبق الفول، والقلابة، والمطبق، والمعصوب، إضافة إلى أصناف التعتيمة الحجازية من الحلاوة الشعر، والحلاوة الطحينية، ونكهة الشكشوكة من المطاعم السعودية الشعبية، فبهذه الأطباق يجتمع عليها السعوديين على الإفطار بين أفراد عائلاتهم أو حتى مع زملاء عملهم في وظائفهم.

خبز التميس مصدر الصورة: حساب فطور فارس f6or_faris@

المطاعم المحلية الشعبية

من الصعب جدًا على المغتربين في خارج المملكة في الدول الأوروبية أو أمريكا مصادفة مطاعم تُعِد المأكولات السعودية الشعبية المتواجده في الشوارع مثل: مطاعم البخاري والمندي، ومطاعم المنتو والفرموزة، والعريكة، وعربات البطاطس والكبدة، إضافة إلى سلاسل المطاعم الشهيرة كالبيك، والرومنسيةو أبو زيد وغيرها الكثير.

مندي مصدر الصورة: حساب مطاعم الرومنسية.

منتجات غذائية

بعض المنتجات الغذائية السعودية المشهورة والمتوفرة في أسواق السوبر ماركت والبقالة لا يمكن أن يجدها المغتربين في أسواق البلدان التي يعيشون بها، والتي من أهمها منتجات أكبر العلامات التجارية في السعودية كقودي، والمراعي، ونادك، والسعودية التي توفر خيارات من الألبان والأجبان بنكهات اعتاد عليها المواطنين والمقيمين في المملكة، إضافة إلى علامة العصائر المعروفة “سان توب” و “قشطة التاج” وأنواع الأرز مثل الشعلان والمهيدب، ولا يمكن أن نغفل عن التمور والقهوة السعودية والبهارات.

وبعد أن استعرضنا لكم أهم الأغذية التي يفتقدها المغتربين عن المملكة، تابعوا أيضًا أبرز أكلات شعبية سعودية للفطور.


مواضيع ذات صلة

هل يغير لون صفار البيض من فوائده؟ اكتشفوا ما إذا كان اللون يحدث فرقًا!

تجربتي مع المورينجا للسكر: نتائج مذهلة

هل الأكل قبل التمرين يزيد الوزن؟

أفكار عشاء غني بالبروتين حضروه بخطوات بسيطة ومكونات اقتصادية

6 أخطاء غذائية شائعة عليكم تجنبها خلال الصيف

طريقة عمل عصير الأفوكادو في المنزل ب 3 مكونات بقوام كريمي

6 أبراج عاشقة للمشروبات الغنية بالكافيين: هل برجك من ضمنها؟

حمية العقل: نظام صحي لإطالة شباب دماغكم

أين يمكنكم تناول ترند الـ "فلات كرواسون" في السعودية؟

فئات ممنوعة من تناول الكرنب: هل أنتم منها؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية