4 أطعمة دسمة يمكنك تناولها من دون زيادة الوزن

إذا كنت تبحثين عن طرقٍ فعالة لخسارة الوزن، فحرمان نفسك من الطعام ليس الحل! عليك اختيار الأطعمة المناسبة لهدفك وخلق توازنٍ بين الطعام الصحي وغيره. إليك من أطيب طبخة مأكولات دسمة يمكنك تناولها من دون الشعور بالذنب، بل وإنها تساعدك على خسارة الوزن!

ias

1 سمك السلمون

يحتوي السلمون على نسبةٍ عالية من الدهون. لكنّ هذه الدهون المعروفة بالأوميغا 3 مهمة جدًا لصحة الإنسان. فهي تساعدنا على الوقاية من عددٍ كبيرٍ من الأمراض، كما أنها تسرع عملية حرق الدهون. تناولي السلمون المشوي مع الخضار أو أضيفيه إلى الباستا مع صلصة البيشاميل.

2 الأفوكادو

اكتسب الأفاكادو سمعةً سيئة على أنه يحتوي على 23 غرامًا من الدهون. لكنها دهون أحادية غير مشبعة مفيدة للصحة، كما أنها غنية بالمواد المضادة للأكسدة وخالية من الكوليسترول. تناولي حبة أفوكادو متوسطة الحجم كوجبةٍ خفيفة، أو حضّري سلطة الأفوكادو الشهية.

3 زبدة الفول السوداني

تحتوي المكسرات على دهونٍ صحية، فلما لا تتناولين زبدتها؟ تناولي ملعقتين من زبدة الفول السوداني مع توست أسمر وزيّنيها بشرائح الموز أو التفاح والقرفة لنكهةٍ مميزة. استبدلي الحلويات الدسمة بهذه الوجبة الخفيفة.

4 الشوكولاته السوداء

الشوكولاته السوداء مصدرٌ جيّد للفيتامينات A و B و E والكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم. بالإضافة إلى ذلك، يساعد مربّعٌ واحدٌ من هذه الشوكولاته على قطع الشهية من دون الشعور بالحرمان.

إليك أيضًا جدول رجيم 5 أيام يقضي على دهون البطن والأرداف.


مواضيع ذات صلة

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

تعرفوا على بديل الحليب المبخر

تنظيف جدران البيت من الاوساخ بمكونين من مطبخكم

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

اسهل طريقة لحفظ الطعام بالتجميد

حيلة خطيرة لحفظ الافوكادو على تيك توك يجب تجنبها

اكلات تحسن المزاج بعد الانفصال

تعرفوا على فوائد دقيق الدخن

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

إذا كنتم من محبي الحلويات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية