ما هو دايت الوجبة الواحدة وهل هو آمن؟

تستمر العديد من الأنظمة الغذائية لفقدان الوزن في الانتشار، ولعل أحدها هو نظام أو الوجبة الواحدة، والذي يتضمن بشكل أساسي تناول وجبة واحدة مشبعة في اليوم والصيام بعدها أو تناول الحد الأدنى من الطعام بقية اليوم .

ias

هل هذا النظام آمن وهل هو متبع من قبل أخصائيي التغذية؟اليكم تناول وجبة واحدة في اليوم لمدة شهر بين المضار والفوائد!

هل يوصي خبراء التغذية بهذا النظام الغذائي؟

يعتبر نظام الغذائي نهجًا متطرفًا يدور حول استهلاك جميع السعرات الحرارية والعناصر الغذائية اليومية خلال وجبة واحدة كل يوم، وهناك طريقتان لاتباعه، قد نتناول وجبة واحدة يوميًا، أو نختار فترة زمنية قصيرة لتناول الطعام على مدار اليوم.

خبيرة تغذية
خبيرة تغذية

ولا ينصح خبراء التغذية باتباع نظام الوجبة الواحدة يوميًا، بل من الممكن دمجه مع أنظمة أخرى مثل الصيام المتقطع لبضع أيام من الأسبوع وليس يوميًا اعتمادًا على قدرتكم.

هل هذا النظام الغذائي آمن وصحي؟

وفقًا لهذا النظام، قد يكون من الصعب وغير المريح تناول ما يكفي من الطعام ليوم كامل دفعة واحدة أو في وجبة واحدة، قد يؤثر ذلك على المعدة التى تستقبل الطعام دفعة واحدة، وهذا يؤثر بدوره على الهضم ما يترتب عليه الشعور بمشاكل مثل الانتفاخ. اليكم ما الذي عليكم معرفته عن رجيم الوجبة الواحدة باليوم؟

كما يمكن أن تخرج مستويات الجوع عن نطاق السيطرة في فترة التوقف عن تناول الطعام، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى الإفراط في تناول الطعام والرغبة الشديدة في تناول أطعمة غير صحية.

قد تشعرون أيضًا بالتعب، بسبب عدم تكافؤ إمدادات الطاقة وتشعرون بالرعشة والضعف والانفعال وصعوبة التركيز.

قد يحدث نقص في العناصر الغذائية إذا تم اتباع هذا النظام الغذائي بشكل غير مناسب لفترات أطول، قد يبدأ الجسم بفقدان كتلة العضلات والتناغم العام، وقد يؤثر ذلك سلبًا على الجينات التي تساعد في تنظيم ساعة الجسم ودورة النوم والاستيقاظ والتمثيل الغذائي.

إن هذا النظام يبدو غير صحيًا لأن التقييد الشديد للسعرات الحرارية له تأثير ضار على تناول العناصر الغذائية وسيؤدي إلى سوء التغذية، كما ستتأثر صحة الأمعاء أيضًا. اليكم أسهل وألذ اكلات للرجيم بالصور!


مواضيع ذات صلة

أجمل أشكال كيكة تخرج لعام 2024 بالصور

أصل الحلويات الشرقية وكيفية تحضيرها بخطوات بسيطة

ما هي فوائد عصير عنب الشيا؟

فوائد الليمون مع الماء على الريق كجزء من نظام غذائي لخسارة الوزن

البيكربونات في النباتات: ما الغرض منه وكيفية استخدامه في حديقة الخضار الخاصة بكم

طريقة اختيار الرجيم المناسب لكم

لائحة بالأطعمة التي قد تضر المفاصل

من الشكشوكة إلى الملوخية وصفات من المطبخ المصري لا بد لكم من التعرف عليها

هل الجرانولا تزيد الوزن أم أنها مناسبة للريجيم؟

فوائد شرب الشاي الأخضر في الصباح

إشتركي بنشرتنا الإخبارية