ما هي أفضل طريقة لتنظيف بالوعة المطبخ من الدهون بخطوات بسيطة؟

ما هي أفضل طريقة لتنظيف بالوعة المطبخ من الدهون بخطوات بسيطة وبمكونات طبيعية موجودة في كل منزل؟ إليكم التفاصيل في هذا المقال!

ias

ولو أننا غالبًا ما نتبع روتين تنظيف المطبخ بشكل منتظم، إلا أننا نواجه في بعض الأحيان مشاكل في انسداد بالوعة المطبخ، فتتراكم المياه في الحوض وتكون إزالتها صعبة جدًا، وكل ذلك يعود سببه إلى الدهون وبقايا الطعام المتراكمة. إليكم فيما يلي حيل يمكنكم تجربتها لتسليك بالوعة المطبخ دون الحاجة إلى سباك.

أسباب انسداد البالوعة

  • زيت الطعام.
  • الأرز والمعكرونة المتبقية في الأطباق.
  • بقايا القهوة والشاي.
  • بقايا الدجاج واللحوم.
  • قشر البيض.
  • الدقيق.
  • منتجات الألبان.

كيفية تسليك بالوعة المطبخ المسدودة

كثيرًا ما نبحث عن خطوات لتنظيف المطبخ بعمق خصوصًا إذا تعرضت بالوعة المجلى للانسداد بسبب تراكم الدهون، إليكم حلول فعالة ومناسبة للتخلص هذه المشكلة بحيل بسيطة لمطبخ نظيف على الدوام:

سكب صودا الخبز في بالوعة المطبخ لتسليكها
سكب صودا الخبز في بالوعة المطبخ لتسليكها

المكبس الغطاس

يمكننا استخدام  مكبسًا صغيرًا مناسب لحجم الحوض لتحريك المواد العالقة، فنضعه بإحكام على البالوعة ونضغط لأعلى وأسفل على القاعدة المطاطية للمكبس، ويكون من الجيد وضع الماء داخل الحوض فيساعد الضغط الإضافي الناتج عن الماء على فتح البالوعة المسدودة.

الملح والماء الساخن

إنها طريقة مثالية وغير مكلفة، فما علينا سوى سكب كمية من الملح بالماء المغلي ووضع الخليط في مصفاة البالوعة كما يمكننا تكرار هذه العملية عدة مرات حتى تتم إذابة الدهون بشكل كامل.

صودا الخبز والخل

يعتبر خليط صودا الخبز والخل من أكثر مواد التنظيف المنزلية فاعلية والتي تلعب دورًا كبيرًا في تفتيت وإذابة الدهون. فيمكننا سكب نصف كوب من صودا الخبز في البالوعة المسدودة ومن ثم إضافة نصف كوب من الخل الأبيض، ونترك المزيج لمدة نصف ساعة بعدها نقوم بإضافة الماء المغلي بكمية وفيرة فيتم عندها التسليك الكامل.

الملح وصودا الخبز

يعد استخدام الملح مع صودا الخبز مهمًا في التخلص من الدهون المتراكمة بشكل كبير، فيمكننا وضع نصف كوب من الملح الخشن مع نصف الكمية من صودا الخبز وسكب الخليط في البالوعة، ثم إضافة كمية وفيرة من الماء المغلي فنلاحظ أنها أصبحت نظيفة بشكل كامل.


مواضيع ذات صلة

انواع المربى أشهر الوصفات

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية