ما هي فوائد المشي قبل الإفطار في رمضان؟

هل ينصح بممارسة الرياضة في الشهر الفضيل؟ وما هي فوائد المشي قبل الإفطار في رمضان؟ إليكم الجواب في هذا المقال من أطيب طبخة.

ias

ماذا أتناول يومياً كشخص يقوم بتمارين رياضية، مثل رياضة المشي التي تعد من النشاطات السهلة التي يمكننا ممارستها خلال النهار، وجعلها نمطًا صحيًا في حياتنا، خاصة في شهر رمضان، إذ إن 30 دقيقة فقط كل يوم كفيلة بأن تزيد من لياقتنا وتقوية عظامنا وتقليل الدهون الزائدة في أجسامنا والحد من خطر الإصابة بالأمراض مثل أمراض القلب والسكري من النوع الثاني وهشاشة العظام وغيرها.

أهمية رياضة المشي

تحرّك هذه الرياضة العضلات الهيكليّة الكبيرة، مانحةً الجسم عددًا من الفوائد الصحية المختلفة. ويمكن لأيّ شخص ممارسة المشي في أي مكان، بالإضافة إلى عدم الحاجة لأيّ معدات لممارسة هذه الرياضة السهلة. كما أن المشي السريع هو من التمارين الجيّدة التي يمكن القيام بها داخل البيت، في الهواء الطلق أو باستخدام جهاز المشي.

تناول الطعام
تناول الطعام

الفوائد الصحية لممارسة رياضة المشي بانتظام

إليكم بعض الفوائد الصحية لهذه الرياضة:

تحسين المزاج

عند ممارسة الرياضة يقوم الجسم بإفراز مادة الأندورفين التي تعمل على تحسين المزاج وتساهم في تقليل التوتر.

إستعادة النشاط

يعد المشي من أفضل الطرق التي يحتاجها الجسم لإستعادة نشاطه خصوصًا خلال فترة الصيام، فيستخدم مصادر الطاقة مثل الدهون والجلايكوجين بدلًا من الغلوكوز الأمر الذي يساعد في إعادة ضبط التمثيل الغذائي في الجسم.

الحد من أمراض القلب

يمكن اعتبار المشي خيارًا مفيدًا للتقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب، إذ أشارت بعض الدراسات إلى أن المشي بما يقارب 30 دقيقة في اليوم أسبوعيًا يمكنه أن يخفض نسبة الإصابة بهذه الأمراض.

فقدان الوزن

إليكم طريقة المشي الصحيح لحرق الدهون، فيمكن أن يساهم المشي السريع بشكلٍ منتظم في المحافظة على الوزن، وقد أشارت الدراسات إلى أن المشي يُعد نشاطًا بدنيًا ممتازًا لزيادة حرق السعرات الحرارية للأشخاص الذين يعانون من زيادة في الوزن.

الوقت المناسب للمشي في رمضان

لا تهملي هذه النصائح المهمة للمحافظة على سلامتك قبل ممارسة التمارين الرياضية! فمن المفضل ممارسة رياضة المشي في رمضان بعد ثلاث ساعات من الإفطار؛ حيث يكون الجسم قد أنهى عمليّة الهضم، ولكن يمكن أيضًا ممارسة هذه الرياضة قبل الإفطار مباشرة ولمدة لا تزيد عن 30 دقيقة تقريبًا. تعرفوا فيما يلي على أبرز فوائد المشي في رمضان:

  • حرق الدهون المتراكمة في مناطق مختلفة في الجسم.
  • التحكم في الشهية.
  • التخفيف من حدة آلام المفاصل.
  • تدعيم الجهاز العصبي مع زيادة الإنتباه والتركيز.
  • تنقية الجسم من الشوائب والسموم المتراكمة فيه.


مواضيع ذات صلة

أفضل الأطعمة المضادة للالتهابات

لماذا يجب نقع المانجو قبل الأكل؟

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

وجبات رئيسية من دول عربية تتقن فن الطهي

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

هل للبهارات مدة صلاحية ومتى نرميها؟

أطعمة تحتوي كميات كبيرة من المواد البلاستيكية

أشهر الأطباق الايطالية بأسرارها وطرق تحضيرها

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

إشتركي بنشرتنا الإخبارية