مكونات في مطبخكم تساعد على تحسين الأيض

قد يبحث البعض منا عن مأكولات ومكونات تساعد على تحسين التمثيل الغذائي لخسارة الوزن. تعرفوا مع موقع أطيب طبخة على مكونات في مطبخكم تساعد على تحسين الأيض.

ias

يحتوي كل مكوّن من المكونات على العديد من المنافع الغذائية، سنقدم لكم اليوم أبرز المأكولات التي تساعد على تفعيل التمثيل الغذائي وبالتالي حرق عدد سعرات حرارية أكثر.

  • المأكولات الغنية بالبروتين: كالبيض، السمك، اللحوم والدجاج لان الجسم بحاجة لصرف طاقة أكبر لهضم هذه المأكولات. ان تناول البروتين يساعد على تحسين عملية الايض 30 % أكثر من لدى تناول الكربوهيدرات والالياف.
  • الأطعمة الغنية بالمعادن: يلعب كل من الحديد والسيلينيوم أدواراً مختلفة في جسم الانسان ولكنها بنفس الاهمية. يساعد كل من الحديد والسيلينيوم في تحسين عمل الغدة الدرقية ما يؤثر إيجاباً في تحسين عملية الايض. أشارت العديد من الدراسات إلى تأثير الدايت المنخفض بالحديد والسيلينيوم السلبي على عملية الايض.
  • القهوة والشاي: يحتوي كل من القهوة والشاي على نسب مهمة من الكافيين ما يساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي. أشارت بعض الدراسات إلى أهمية الكافيين في تحسين عملية الايض فمثلاً ان استهلاك 270 غرام من الكافيين يساعد على حرق 100 سعرة حرارية إضافية. ان كنتم تتساءلون هل القهوة تثبت الوزن وما تاثيرها في انقاص الوزن؟ اليكم الاجابة.
  • الحبوب والخضار: تحتوي الخضار والحبوب كالعدس، الحمّص والفاصولياء على نسب مهمة من البروتين الذي يساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي كما تحتوي هذه المكونات على نسب عالية من الالياف الاساسية لتحسين عمل الجهاز الهضمي وبالتالي تفعيل عملية الايض.
  • الزنجبيل: يُعتبر الزنجبيل من المنكهات المغذية جداً كما انه يساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي إذ أثبتت العديد من الدراسات أن إضافة 2 غرام من الزنجبيل إلى كوب من الماء الدافئة يساعد على حرق 40 سعرة حرارية إضافية.

برأي أنطوانيت: تناولوا دائماً المأكولات الصحية وابتعدوا عن المقالي والدهون غير الصحية للحفاظ على وزنكم.


مواضيع ذات صلة

أفضل جبنة بارميزان لتحضير أشهى الوصفات للإفطار

أضرار دبس التمر لا يمكن الإستهانة بها!

ألذ الوصفات لسحور سهل وسريع تشعركم بالشبع لفترة طويلة

أسماء وأشكال المكسرات الشهيرة بالصور

أكلات رمضانية سعودية تنفرد بها المملكة في الشهر الفضيل

أسباب العطش رغم شرب الماء في رمضان

أجمل سفرة رمضان للضيوف كلّ الفخامة بالصور

هل أضرار الشمندر لمرضى السكري تتخطى فوائده؟

أسرع 5 وصفات حلويات تحضّرونها من التمر

كيفية قياس السكر الطبيعي للصائم في شهر رمضان

إشتركي بنشرتنا الإخبارية