امر واحد يجب الا تقومي به ابدا لرخام المجلى الخاص بك

اذا كنت قد قضيت وقتا طويلا لاختيار لون ونوعية الرخام الخاص بك، فأنت تقضين اوقات طويلة ايضا في تلميعه وتنظيفه يوميا للمحافظة عليه. امر واحد قد يفسد رخام المجلى الخاص بك، تعرفي عليه لتتفادي احتكاكه بالرخام وتحافظي على لماعيته ونظافته. في سياق مرتبط هناك ايضا 3 قواعد اساسية اياك واهمالها عند تنظيف النوافذ.

ias

ما هو المكون؟

يعتبر عصير الليمون الحامض المفسد الاول للرخام، اذ ان اسطح الرخام تتكون من كربونات الكالسيوم، والتي تعرف بتركيبتها الكيمائية التي تتفاعل مع الاحماض. ولأن الليمون يحتوي على كمية كبيرة من حامض الستريك، فان هذا الاخير يتفاعل مع الكالسيوم في اسطح الرخام، مما يعني ان تفاعل حامض الستريك مع الكالسيوم قد يسبب حفرة صغيرة في الرخام.

هل هناك مكونات اخرى؟

كل المكونات التي تحتوي على الاحماض قد تسبب في افساد الرخام، كالخل مثلا او الصلصة الحرّة. بالاضافة الى الاطعمة يجب تجنب استخدام المنظفات المنزلية التي تحتوي على الليمون.

كيفية اصلاح الحفر

لاصلاح الحفر التي قد سببتها الاحماض من المكونات المختلفة هناك مساحيق موجودة في السوق مخصصة لهذا الامر، الا انها تعمل فقط على الحفر الصغيرة.

طرق تنظيف وتلميع الرخام

هناك طرق عديدة لتلميع الرخام منها استخدام النشاء وبيكربونات الصودا، استخدمي فرشاة ناعمة لازالة البقع والتلميع. واذا كنت تملكين رخام المطبخ الابيض اعيدي اللمعان الى الرخام بهذه المكونات.


مواضيع ذات صلة

أفضل خلاط عصير فواكه كهربائي في السعودية

متى يتوقف نزول الوزن بعد التكميم؟ وما معدل الوزن المفقود؟

حيلة بسيطة لتنظيف زجاج الفرن المزدوج دون تفكيكه

ليس السلمون ولا بذور اليقطين: هذا هو الطعام الذي يمنع فقدان الذاكرة!

الأكل الممنوع في الصيام المتقطع: قائمة لمساعدتكم

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

فوائد عشبة الوسمة مع الزبادي غير متوقعة

5 فوائد المورينجا على الريق إستفيدوا منها

متى اكل بعد خلع ضرس العقل: تعليمات ونصائح

فوائد اليانسون للنساء قبل النوم: بديل للكثير من الأدوية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية