نصائح ووصفات رمضانية من الشيف فاتنة ضاهر

في ما يلي سنعرفكم على نصائح ووصفات رمضانية من الشيف فاتنة ضاهر والتي بدورها ستقدم لكم بعض النصائح الرمضانية.

ias

تشارك فاتنة وصفاتها بطريقة سريعة وسهلة، عبر صفحتها الخاصة على “انستغرام” و”فيسبوك” باسم “Fatina’s Recipes”.

وكان لموقع “أطيب طبخة” هذه المقابلة مع الشيف فاتنة ضاهر.

انطلقت في عالم الطبخ منذ خمس سنوات. كانت في البداية تقدم الوصفات المكتوبة وترفقها بصورة، وبعد ذلك انتقلت الى تحميل الفيديوهات لتصبح مشهورة، ويصبح اسمها بمثابة علامة تجارية تتعاون من خلالها مع عدد كبير من الشركات والأفراد.

اليوم، تنتشر وصفاتها بشكل كبير عبر وسائل التواصل الاجتماعي في مجال الطهو. كما تعلّم فاتنة الطبخ في معهد خاص، وتنظّم دورات ودروس في الطبخ. وكانت قد أصدرت كتاب الطبخ الخاص بها “وصفات فاتنة” باللغتين العربية والإنجليزية.

تسافر فاتنة دائما إلى أنحاء العالم بهدف تعلم تحضير الوجبات على أصولها، وتبتكر في كل مرة طريقة جديدة لفن الطبخ، لتشارك متابعينها أحدث الفيديوهات.

ومع بداية شهر رمضان المبارك، تتوقف فاتنة عند الأطعمة الرمضانية المشتركة في وجبة الافطار التقليدية في العالم العربي، وأهمها شورية العدس الأصفر، والتي قررت هذا العام إضافة الخضراوات أو البطاطس الحلوة الى مكوناتها، الى جانب  السمبوسك والرقاقات بالجبنة، وطبعاً تختلف طريقة تحضيرها  من بلد الى آخر. وهنا يمكنكم الاستفادة من طريقة تحضير رقاقات بالجبنة على الطريقة اللبنانية. ومن بين المأكولات والمشروبات المشتركة عربياً على المائدة الرمضانية وفق الشيف فاتنة، صحن الفتوش ومشروبات التمر هندي والسوس والكركدية والجلاب. 

طريقة تحضير الرقاقات بجبنة على طريقة الشيف فاتنة:

 تحبّ فاتن عملها من كل قلبها. تحافظ على ابداعها في ما تقدمه، وتشعر بالفرح خلال مشاركتها فيديوهات الوصفات. تقدّم فاتن أفكار تجهيزات مفرزنات رمضان، خصوصاً للمرأة العاملة، لتوفير الوقت قبل تحضير المائدة الرمضانية. كما تقول “إبدأوا التحضير لشهر رمضان المبارك منذ اليوم”.  

وبرأي الشيف فاتن يجب تجنّب المأكولات التي تحتوي كمية كبيرة من السكر خلال شهر الصيام، كذلك تجنّب المقالي، والإعتماد على المعجنات المخبوزة في الفرن، إضافة الى الطبق اليومي التي تختاره العائلة خلال الإفطار.

أما بالنسبة للحلويات، فبرأيها يجب تعلّم طريقة تحضير القشطة أولاً وبعدها يمكن تحضير الحلويات الرمضانية العربية في المنزل بسهولة، ونذكر منها على سبيل المثال، القطايف، عيش السرايا، زنود الست، المفروكة والمدلوقة وغيرها .   

وصفة القشطة الخاصة بالشيف فاتنة :

وتحبّذ الشيف فاتنة فكرة تزيين السفرة الرمضانية، من خلال وضع فوانيس صغيرة على طاولة الافطار وبعض الزينة المضيئة في غرفة الطعام، فجميعها تضفي أجواء رمضانية على المنزل. 

الزينة الرمضانية:


مواضيع ذات صلة

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

أهم علامات خروج الدهون من الجسم

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية