هل بدأتم تفتقدون الصيف؟ يمكنكم الاحتفاظ بمنتجاته في الفريزر الخاص بكم! 

هل بدأتم تفتقدون الصيف؟ يمكنكم الاحتفاظ بمنتجاته في الفريزر الخاص بكم! يمكن للأعشاب المجمدة أن تستحضر متعة الطقس الدافئ حتى في أعماق الشتاء. وإليكم كيفية البدء.

ias

عشب البقدونس المستخدم كثيراً، بشكل يومي وأسبوعي، لا يكاد يكون موجوداً على قائمة التسوّق الخاصة بكم هذه الأيام. والمرة الأخيرة التي إشتريتم فيها الطماطم المعلبة كانت على الأرجح قبل 20 عاماً.

وليس من قبيل الصدفة، أنه مرّ وقت طويل منذ أن بدأ جزءٌ ثمينٌ من محصول الثوم في النمو في المخزن، وتدهور قبل أن تتمكنون من استخدامه بالكامل!

الشيء الوحيد المشترك بين كلّ ما ذكرناه، هو قوة حفظ الطعام التي يتمتع بها الفريزر، والتي تمكنكم من تخزين المكونات المحلية واستخدامها على مدار العام، ممّا يقلّل من هدر الطعام.

البقدونس الطازج
البقدونس الطازج

ثلاث طرق لتجميد الأعشاب الخضراء

الأعشاب المجمّدة ليست بديلاً مثالياً في كلّ حالة. فقطع البقدونس الإيطالية ذات الأوراق المسطحة المذابة – Gigante D’Italia، لن تلعب دوراً مهمّاً بين الخضر في السلطة كما تفعل الطازجة. ولكن باعتبارها عنصراً أساسياً في العديد من الوصفات، لذلك لا بدّ من تجميدها وأهمها: الثوم المعمر والشبت والبقدونس والريحان والأوريجانو والكزبرة والمريمية والنعناع. فما هي الطريقة المثلى لذلك؟

مهما كانت العشبة، تأكدوا أولاً من شطفها. ثم جففوها في وعاء السلطة أو على مناشف الأطباق. بعدها قوموا بإزالة الأجزاء غير المرغوبة مثل السيقان، كما تفعلون مع أيّ عشب آخر.

ستحصلون على نتائج جيدة ببساطة من خلال وضع العديد من أنواع أوراق الأعشاب في أكياس تجميد مزدوجة الطبقات، وتفريغها من الهواء قبل تخزينها في الفريزر؛ أمّا الثوم المعمر فقطعوه وقوموا بتخزينه في أوعية تعليب سعة أربعة أوقيات.

هناك طريقة سهلة أخرى ومتعدّدة الاستخدامات تتمثل في هرس أيّ عشب تقريباً في معالج الطعام مع القليل من زيت الزيتون، ثم تجميده كما تفعلون مع مكعب الثلج. بعد تجميدها يمكنكم تفريغ هذه المكعبات للتخزين في أكياس مزدوجة لمزيد من المساحة في الفريزر.

المكعبات المائية هي طريقة أخرى لتجميد الأعشاب. حيث يمكن إضافة كمية من الماء إلى الأعشاب أثنار هرسها، وبعد وضعها في مكعبات الثلج حيث تُغمَر كلياً بالماء وتوضع في الفريزر حتى تتجمد، لتفرغ بعدها في أكياس بلاستيكية مزدوجة.

المصدر : موقع نيويورك تايمز


مواضيع ذات صلة

أفضل خلاط عصير فواكه كهربائي في السعودية

فوائد بذور الكتان مع الزبادي فاقت التوقعات

فوائد عشبة الوسمة مع الزبادي غير متوقعة

ما هي الأطعمة الممنوعة لمرضى الدهون الثلاثية؟

ليس السلمون ولا بذور اليقطين: هذا هو الطعام الذي يمنع فقدان الذاكرة!

هل الفاصوليا مسموح في الكيتو؟ وكيف يمكن تناولها؟

حيلة بسيطة لتنظيف زجاج الفرن المزدوج دون تفكيكه

ما نوع الأرز الأكثر صحة؟

5 فوائد المورينجا على الريق إستفيدوا منها

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

إشتركي بنشرتنا الإخبارية