هل شرب القهوة على الريق ينقص الوزن؟ إليكم التفاصيل

هل شرب القهوة على الريق ينقص الوزن؟ إليكم التفاصيل، فشرب أنواع القهوة المحتوية تراكيز عالية من الكافيين قد يقلل من عدد السعرات الحرارية.

ias

هناك اختلاف حول علاقة شرب القهوة بالوزن، فقد تبيّن أنّ استهلاك القهوة السوداء يمكن أن يساعد على الوصول إلى الوزن الصحّي، وذلك لأنّها مُنخفضة جداً بالسعرات الحراريّة، إليكم أفضل وقت لشرب القهوة لزيادة حرق الدهون.

هل شرب القهوة على الريق ينقص الوزن؟

يحتوي الكوب الواحد من أفضل قهوة للرجيم مُخمّرة -أيّ ما يعادل 240 مليلتراً- على سعرتَين حراريتين فقط، وبالتالي لا يؤثر على الرجيم المتبع من أجل فقدان الوزن الزائد. طالما أنّ القهوة خالية من السكر، وخالية من أيّ إضافات تزيد السعرات الحرارية أو نسبة الدهون فإنها لا تؤثر على الرجيم المتبع، ومن هذه الإضافات السكر، أو الكريمة، أو الحليب وغيرها.

القهوة والتمثيل الغذائي

وبالإضافة إلى ذلك يمكن للكافيين الموجود في القهوة أن يُؤثّر في وزن الجسم، وذلك من خلال تعزيز عمليّة التمثيل الغذائي، أيّ بمعنى آخر زيادة كمية السعرات الحراريّة التي يحرقها الجسم في اليوم الواحد.

شرب القهوة
شرب القهوة

القهوة وحرق الدهون

تبيّن من خلال الدراسات أنّ الكافيين يزيد من معدّل الأيض الاستراحيّ (Resting metabolic rate) بنسبة تتراوح ما بين 3-11%، أيّ يزيد من حرق السعرات الحراريّة أثناء الراحة، وتجدر الإشارة إلى أنّ معظم هذه الزيادة ناتجة عن زيادة حرق الدهون، ولكن تجدر الإشارة أنّه يُؤثّر في الذين يعانون من السمنة بنسبةٍ أقلّ، إليكم دراسة جديدة عن أهمية شرب القهوة يوميًا.


مواضيع ذات صلة

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

فوائد الليمون مع الماء على الريق كجزء من نظام غذائي لخسارة الوزن

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

أجمل أشكال كيكة تخرج لعام 2024 بالصور

القيمة الغذائية للحمص المسلوق وطريقة تحضيره وصفات لذيذة

البامية والقولون: إضطرابات في الجهاز الهضمي

الفرق بين العريكة والمعصوب: حلويات أساسية في السعودية

هل الزبيب يرفع الحديد؟ وما علاقته بفقر الدمّ؟

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية