أفضل وقت لشرب القهوة لزيادة حرق الدهون

أفضل وقت لشرب القهوة لزيادة حرق الدهون وخسارة الوزن، معلومات مهمّة ستساعدكم على تنظيم وقت شرب القهوة للإستفادة من خصائصها.

ias

لشرب القهوة فوائد عديدة كطريقة عمل قشر القهوة لتنحيف البطن. خلطة سحرية، فهي تزيد مستوى حرق الدهون الزائدة في الجسم، وتسد الشهية على الطعام وتقلل الرغبة في تناوله، كما تحفّز الجسم على تكسير الدهون وتعزز عملية التمثيل الغذائي.

أفضل وقت لشرب القهوة

تعتبر أفضل القهوة للرجيم من المشروبات الفعّالة لفقدان الوزن الزائد، ولكن إذا تمّ تناولها في أوقات محدّدة على مدار اليوم، تصبح أكثر قدرة على التخسيس.

  • إذا كنتم ترغبون في تقليل كمية الطعام المستهلكة على مدار اليوم، إحرصوا على تناول القهوة في الصباح، لأنَّ الكافيين المتوفر بها يساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لساعات طويلة، عن طريق خفض مستويات هرمون الجريلين المسؤول عن الجوع.
  • إذا كنت تسعون إلى رفع معدل الأيض، لا بد من شرب القهوة قبل الإقدام على ممارسة التمارين الرياضية بثلاثين دقيقة، لأن احتساءها في هذا الوقت يُحفّز الجسم على حرق المزيد من الدهون المتراكمة فيه.

نصائح لفقدان الوزن عند شرب القهوة

1- عدم تحلية القهوة، لأنَّ السكر الأبيض يزيد من سعراتها الحرارية ويقلّل من فوائدها للتخسيس، وبالتالي تتعرفون على فوائد القهوة السوداء الصحية للجسم.

2- تناول القهوة بدون مبيض، لاحتوائه على نسبة عالية من الدهون المشبعة وارتفاع سعراته الحرارية.

3- استبدال الحليب البقري بالألبان النباتية غير المحلاة عند تحضير القهوة باللبن.

حمية القهوة Coffee Diet

ريجيم القهوة نظام غذائي ينطوي على شرب عدة أكواب من القهوة يوميًا مع تقييد تناول السعرات الحرارية، وذلك وفقا لتقرير في هيلث لاين healthline.

واشتهر نظام القهوة بكتاب “ذا كوفي لافرز دايت” (The Coffee Lover’s Diet) للدكتور بوب أرنو. وفيه يقول المؤلف إنَّ شرب القهوة عدة مرات في اليوم يمكن أن يُعزّز التمثيل الغذائي الخاص بكم، ويحرق المزيد من الدهون، ويمنع امتصاص السعرات الحرارية، ويقلّل من الشهية، ومن خلاله تكتشفون ما هي فوائد وتأثير القهوة عليكم؟

فوائد شرب القهوة
فوائد شرب القهوة.مصدر الصورة:Image by Racool_studio on Freepik

كيف تعمل حمية القهوة؟

تتضمن خطة النظام الغذائي للقهوة شرب ما لا يقل عن 3 أكواب (720 مل) من طريقة عمل القهوة السوداء المحمّصة الخفيفة يوميًا. ويميل التحميص الخفيف إلى أن يكون أكثر ثراءً بمضادات الأكسدة من التحميص الغامق.

في النظام الغذائي، يمكنكم تناول القدر الذي تريدونه من القهوة -سواء كانت تحتوي كافيين أو منزوعة منه- طالما أنكم تصلون إلى 3 أكواب (720 مل) على الأقل. ومع ذلك، يجب تجنّب استخدام السكر أو الكريمة.

كما يوصيكم باستبدال وجبة واحدة يوميا بسموثي أخضر green smoothie محضّر في البيت غنيّ بالألياف، أيّ سموثي من الخضار الورقية الخضراء.


مواضيع ذات صلة

صلاحية الدجاج المجمد بعد الذوبان: إحذروا تكاثر البكتيريا

ليس الأوريجانو ولا الفلفل: التوابل التي تحتوي على نسبة كالسيوم أكثر من الحليب وتساعدكم على إنقاص الوزن!

شرب الزنجبيل على الريق إليكم أبرز فوائده

تجربتي مع المورينجا للسكر: نتائج مذهلة

الكمية المسموح بها من خل التفاح لفوائد صحية عديدة

هل المعصوب صحي؟ وما هي أبرز طرق تحضيره؟

هل ستستقبلون الزّوار في منزلكم؟ اعتمدوا هذه الخدعة السهلة لتعطير سلة النفايات في الحمام!

هل يغير لون صفار البيض من فوائده؟ اكتشفوا ما إذا كان اللون يحدث فرقًا!

تجربتي مع الحبوب الصينية للتسمين: تعيد الثقة بالنفس!

ماكينة تقطيع اللحوم وأبرز الحيل لتقطيع اللحوم بشكل أسهل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية