هل فطريات الفم خطيرة وما هي طُرق علاجها؟

إن كنت تتساءلين هل فطريات الفم خطيره فتعرفي مع عائلتي في المقال التالي على صحة هذا الموضوع وإكتشفي ما هي أهم الطرق التي تساعدك بالعلاج.

ias

فطريات الفم حال مرضية معدية تظهر على اللسان أو أطراف الشفة أو الحلق تُسبب الألم والجفاف وإرتفاع حرارة الجسم والعديد من المضاعفات الأخرى، ولكن يمكن أن تكون خطيرة وتُسبب آثار جانبية خطيرة؟ إكتشفي الإجابة على هذا السؤال معنا!

هل فطريات الفم خطيرة؟

أشارت العديد من الدراسات أن فطريات الفم هي حالة مرضية عادية وغير خطيرة إلا أنها قد تترافق مع القليل من الآلام والمضاعفات مثل الحرارة العالية، الشعور بالتعب والكسل، السعال والرشح والزكام والمعاناة من صعوبة في التنفس، ولهذا السبب من الضروري عدم الإستهانة بهذه الحالة للتخفيف من حدة هذه الآلام والأوجاع.

طرق علاج فطريات الفم

تتعدد الطرق الطبيعية التي يمكنك اللجوء إليها لعلاج فطريات الفم ومن أهمها:

  • الثوم: من المعروف أن للثوم العديد من الفوائد العلاجية وهذا لأنه يتمتع بخصائص مطهرة مضادة للفطريات والإلتهابات، ولهذا السبب ننصحك بإستخدامه لعلاج فطريات الفم وهذا من خلال مضغ قطعة من الثوم أو دهن القليل من زيت الثوم على المنطقة المصابة.
  • الملح: من أفضل الطرق التي تساعد في علاج فطريات الفم هم اللجوء الى الملح وهذا من خلال الغرغرة بمحلول الماء والملح يوميًا.
  • الخزامى: من أهم الفوائد لزيت اللافندر أو الخزامى هي أنه يقضي على الفطريات من خلال معالجة سوء الهضم، ومحاربة حالات التعفن في الجسم، لذا، غرغري فمك عبر إضافة ملعقة صغيرة منها مع الماء.

المصدر: موقع عائلتي


مواضيع ذات صلة

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

ديكور مطاعم شعبية تجذب الزبائن بجمالها

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

درجات طحن القهوة بالأرقام وأسرار تحضيرها

أفضل سناك صحي للرجيم من دون حرمان

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية