هل من الافضل وضع ماء بارد او ساخن في جوارير الثلج لثليجها بسرعة؟ اليك الاجابة

نفذت لديك مكعبات الثلج لتقدميها مع وصفات العصير وتريدين تلثيج الماء في الجوارير بسرعة؟ ما الاسرع: الماء البارد او الساخن في الجوارير؟ اليك في ما يلي من أطيب طبخة الاجابة الحاسمة على هذا الموضوع.

ias

تقولين طبعاً ان الماء البارد اسرع لانه بدرجة حرارة قريبة على تلك التي تطلبينها. ولكن الاجابة خاطئة! عليك بملء جوارير الثلج بالماء الساخن!

> لماذا الماء الساخن اسرع؟ استعدي لدرسٍ بسيط في الكميائيات.

المياه الساخنة تتثلج بطريقة اسرع من المياه الباردة. ففي ابحاث ودراسات اجريت في السينغابور، تبين ان جزيئات الماء تترابط بشكل اكبر لدى تعريضها للسخونة. عند تثليج الماء، تلجأ جزيئات الماء الى الترابط معاً بشكل قوي لتصبح جسماً صلباً. وبالتالي، ونظراً لكون جزيئات الماء الساخن في الاساس مترابطة جيداً، فهي ستنتقل الى حالة التثليج الصلبة بطريقة اسرع، على عكس الماء البارد. معادلة بسيطة لعشاق الكيميائيات! توقفي عن طلب مكعبات الثلج من المطاعم مهما كلّف الأمر!

خلاصة القول: في المرة المقبلة التي تريدين تثليج الماء بشكل سريع لتقدميه مع عصائرك، اغلي مقدار من الماء على النار بحسب حاجتك واملئي جوارير الثلج بالماء الساخن عوضاً عن البارد واشرحي هذا الدرس لكل من يحاول انتقادك من عائلتك او اصدقائك. هل لمكعبات الثلج فترة صلاحية؟ اكتشفي الاجابة!


مواضيع ذات صلة

أقوى خلاط كهربائي لجميع الإستخدامات

أنواع الكربوهيدرات التي تزيد الوزن

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

المطبخ المكسيكي الحديث يتميز بوصفات استثنائية

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

4 فوائد صحية للكوسة: خسارة الوزن من ضمنها

4 فواكه قليلة السكر: تعزز عملية التمثيل الغذائي

للسمك وصفات مميزة تعرفوا عليها لتحضير أشهى الأطباق

نصيحة مفيدة لمنع التصاق الطعام بالقلاية الهوائية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية