هيئة فنون الطهي تُطلق النسخة الثالثة من مهرجان الوليمة للطعام السعودي

احتفاءً بتراث المملكة الغني وتعريفًا بالمطبخ التقليدي تُطلق هيئة فنون الطهي النسخة الثالثة من مهرجان الوليمة للطعام السعودي.

ias

سيُقام مهرجان الوليمة خلال الفترة من 23 نوفمبر وحتى 2 ديسمبر في حرم جامعة الملك سعود في الرياض، وسيضم في اركانه مجموعة متنوعة من الأنشطة والمعارض لتعريف بالطعام السعودي محليًا واقليميًا، هذا وقد أعلنت هيئة فنون الطهي عن استضافة معرض سيراه العربية الأكبر في خدمات الطعام والضيافة منذ فترة قريبة.

13 منطقة مختلفة للأنشطة والفعاليات

سيتاح لزوار المهرجان فرصة تذوق أشهى الأطعمة السعودية التقليدية، والتعرف على أصحاب الأعمال الواعدين في مجال الأطعمة، كما يمكنهم التنقل بين 13 منطقة للأنشطة والفعاليات، والتي منها منطقة تراث فن الطهي، ومنطقة الأطفال والمزرعة التفاعلية، ومنطقة الأعمال، ومنطقة مخصصة لكبار الشخصيات، ومنطقة معرض الزيتون، ومنطقة المتجر للتسوق، ومنطقة العروض المسرحية، ومنطقة ورش العمل، ومنطقة المطاعم.

سيتفرد مهرجان هذا العام بتقديم منطقة الزيتون التي ستثري تجارب الحاضرين بمعلومات عن الزيتون وأشجاره وثماره، وتذوق أنواع الزيتون وشراء مختلف المنتجات.

وضمن إطار حرص المملكة على التبادل الثقافي تشارك جمهورية اليونان في المهرجان حيث ستقدم تراثها الغني في فنون الطهي، في سبيل تعزيز التبادل الثقافي الدولي لكونه أحد أهدافها الإستراتيجية لرؤية 2030، في حين ستضم منطقة المطاعم مجموعة متنوعة من المطاعم المختلفة، وستقدم منطقة المائدة تجربة عشاء بمعايير عالمية.

ختامًا، وبحديثنا عن مهرجانات الطعام التي تقيمها هيئة فنون الطهي للإحتفاء بموروثها تابعوا هيئة فنون الطهي في السعودية تُطلق مشروع المأكولات الشعبية.


مواضيع ذات صلة

ليس السلمون ولا بذور اليقطين: هذا هو الطعام الذي يمنع فقدان الذاكرة!

حيلة بسيطة لتنظيف زجاج الفرن المزدوج دون تفكيكه

ما هي فوائد البرغل؟

ما العلاقة بين البروتين وخسارة الوزن؟

ما نوع الأرز الأكثر صحة؟

ما هي الأطعمة الممنوعة لمرضى الدهون الثلاثية؟

فوائد بذور الكتان مع الزبادي فاقت التوقعات

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

فوائد عشبة الوسمة مع الزبادي غير متوقعة

5 فوائد المورينجا على الريق إستفيدوا منها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية