هيئة فنون الطهي تُعلن مشاركتها في مهرجان أقورا في باريس لإبراز الأطباق السعودية عالميًا

أعلنت هيئة فنون الطهي مشاركتها في مهرجان أقورا في باريس لإبراز الأطباق السعودية عالميًا في هذا المحفل الدولي الذي يُقام بنسخته السادسة.

ias

ستظهر هذه المشاركة التنوع الكبير في فنون الطهي السعودية وابرازها دوليًا، وتعريف العالم بها، مع تعزيز ظهور الجانب الثقافي والتراثي الغني للمملكة، وبمناسبة هذا الحديث قد شهدنا كيف أثبتت القهوة السعودية حضورها في أربع مُدن عالمية.

4 منصات ومناطق في المهرجان

سيُقام هذا المهرجان خلال فترة ما بين 7 إلى 10 سبتمبر الجاري، وقامت هيئة فنون الطهي بتخصيص 4 مناطق في المهرجان تشمل: منصة المتجر لعرض وبيع المُنتجات الغذائية التي تتميز بها المملكة : كالتمور، والكليجة، ودبس السكر وغيرها، أما المنطقة الثانية فسيتم تخصيصها للطهي الحي لأشهر الأطباق السعودية كالمطبق واللقيمات والمندي والقرصان والجريش، والمنطقة الثالثة ستكون خاصة بتقديم المشروبات بمكونات سعودية تراثية، وستشمل المنطقة الأخيرة منصة لتقديم القهوة السعودية والتمر.

وسيُعرف هذا الحدث الزوار بكرم الضيافة السعودية، وبأهم المنتجات الغذائية مع إبراز الجانب الثقافي والتراثي لتعزيز التبادل الدولي في هذا المحفل الدولي الذي يُعد واحدًا من أهم المهرجانات السنوية التي تحتفي بفنون الطهي وثقافة الطعام من حول العالم.

وفي إطار الحديث عن بروز المنتجات السعودية دوليًا تذكروا منطقة عسير تفوز بجائزة “أفضل مذاق” في تحدي الهدايا الغذائية العالمي 2023.


مواضيع ذات صلة

أطعمة تسبب الشيخوخة المبكرة: تجنبوها

طريقة عمل عصير الأفوكادو في المنزل ب 3 مكونات بقوام كريمي

حمية العقل: نظام صحي لإطالة شباب دماغكم

فئات ممنوعة من تناول الكرنب: هل أنتم منها؟

لماذا ينصح خبراء التغذية بتناول الشوفان يوميا؟

هذا ما يحدث لكليتكم عند تناول التين الشوكي

احذروا استعمال عبوات الآيس كريم في تجميد أطعمة أخرى!

هل ستستقبلون الزّوار في منزلكم؟ اعتمدوا هذه الخدعة السهلة لتعطير سلة النفايات في الحمام!

هل يغير لون صفار البيض من فوائده؟ اكتشفوا ما إذا كان اللون يحدث فرقًا!

4 أطعمة تخلصكم من الإمساك

إشتركي بنشرتنا الإخبارية