وداعاً للسكري! مشروب متوفر في الأسواق يمكن أن يمتص السكر في الدم ويفتت الحصى

وداعاً للسكري! مشروب متوفر في الأسواق يمكن أن يمتص السكر في الدم ويفتت الحصى. تابعوا هذا المقال لتكتشفوا ما هو.

ias

تعتبر الحلبة أو المعروفة باسم “ميثي” باللغة الهندية، من أكثر أنواع البهارات الشائعة في المطبخ الهندي، وفي جميع أنحاء العالم.

ما هو تأثيرها على الصحة؟

وداعاً للسكري! مشروب متوفر في الأسواق يمكن أن يمتص السكر في الدم ويفتت الحصى

الحلبة غنية بمضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات. تستخدم الحلبة على نطاق واسع كعلاج طبيعي. أمّا من ناحية الطعم فالحلبة ذات الطعم اللاذع، تُعد مستودعاً للعلاجات الطبيعية، ويمكن أن تستخدم للوقاية والعلاج من بعض المشكلات الصحية. للإستفادة منه خذوا صغيرتين من تلك البذور الصفراء، ثم ضعوها في كوب من الماء واتركوها طوال الليل. صفّوا الحلبة من الماء وتناولوها في صباح اليوم التالي على معدة فارغة.وإذا كنتم تريدون تحقيق أقصى استفادة من المنافع الصحية لبذور الحلبة، فيمكنكم تناول ماء الحلبة لمدة شهر كامل.

تأثيرها إيجابي على المعدة:

تساعد بذور الحلبة في تحسين عملية الهضم نظرا لخصائصها المضادة للالتهابات، فهي تستطيع تخفيف حرقة المعدة أيضا، كما تساعد في التخلص من الإمساك والديدان المعوية، لأنها من المكونات الغنية بالألياف. وتحتوي الحلبة على مركب يسمى جلاكتومانان والبوتاسيوم، وتعمل هذه المكونات على التحكم في معدلات ضغط الدم، مما يقي من الإصابة بضغط الدم المرتفع. إلى ذلك، أثبتت العديد من الدراسات الحديثة أن الحلبة تستطيع التخلص من الكوليسترول الضار، وفي نفس الوقت تحافظ على مستوى الكوليسترول النافع في الجسم

مفيدة للمفاصل:

وتساعد بذور الحلبة على تخفيف آلام المفاصل بطريقة فعالة، ويرجع ذلك إلى خصائصها المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات. وتعتبر بذور الحلبة من أغنى المصادر بالألياف، التي تساعد في التخلص من السموم المتراكمة في الجسم، وخصوصا في القولون، مما يعمل على الوقاية من مرض السرطان القاتل.


مواضيع ذات صلة

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

أجمل أشكال كيكة تخرج لعام 2024 بالصور

البامية والقولون: إضطرابات في الجهاز الهضمي

هل الزبيب يرفع الحديد؟ وما علاقته بفقر الدمّ؟

فوائد الليمون مع الماء على الريق كجزء من نظام غذائي لخسارة الوزن

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

الفرق بين العريكة والمعصوب: حلويات أساسية في السعودية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية