4 أطعمة مهمة لا تأكلونها بسبب الجهل الغذائي

تعرفوا معنا من خلال هذا المقال على 4 أطعمة مهمة لا تأكلونها عادة وذلك بسبب الجهل الغذائي، اكتشفوها معنا اليوم وأدخلوها إلى نظامكم الصحي.

ias

تعتبر بعض الأطعمة غنية بالفوائد وهي دائمًا مدرجة في قائمة الأطعمة الأكثر فائدة للنظام الغذائي لأنها تعطي نتائج مذهلة. فخيارات مثل السلمون أو التوت والبروكلي كذلك اللوز واللفت، يمكن ان يعتبروا من بين الأفضل بحسب خبراء الصحة. لكن هل تعرفون الإمكانات الغذائية للأطعمة الأخرى التي قد تظهر في قائمتكم المعتادة والتي لا يتم تذكرها دائمًا؟ من المثير للاهتمام دائمًا إعادة تقييم القائمة والتركيز على مجموعة متنوعة من الأطباق.

اكتشفوا الخيارات التي يجب أن تستهلكوها أكثر وربما تفوتكم

1- القرنبيط

يعد القرنبيط مصدرًا جيدًا لفيتامين سي والألياف، ويحتوي أيضًا مركب مضاد للأكسدة يسمى السلفورافان، يعتبر مهمًا للوقاية من السرطان، وفقًا للاختبارات الأولى التي أجريت على الحيوانات.

قرنبيط
قرنبيط

2- السردين

هذه الأسماك الصغيرة لها قيمة غذائية كبيرة. بالتالي يعتبر السردين مصدر كبير لأحماض أوميغا 3 الدهنية. وهو من الأطعمة الغنية بفيتامين ب وفيتامين د، وهي تعد شريكة الكالسيوم في تقوية العظام.

السردين
السردين

3- البنجر

يعد الشمندر من الخضروات الغنية بمضادات الأكسدة، وهو حليف للصحة فهو يساهم في الوقاية من السرطان والأمراض المزمنة الأخرى. بالتالي يعد غني بالنترات، مما يساعد على تقليل ضغط الدم ويزيد من تدفق الدم إلى الدماغ أما بالنسبة للرياضيين، فيمكن أن يساعد تناول الشمندر في تحسين الأداء.

الشمندر

4- الخرشوف

يمكنكم شويه أو تحميصه وتناول الأوراق أو القلب. بالتالي يحتوي الخرشوف الكامل حوالي 60 سعرة حرارية فقط ولا يوجد فيه دهون تقريبًا كما أنه غني بالألياف، ويعزز الشعور بالشبع ويساعد على إنقاص الوزن.

الخرشوف


مواضيع ذات صلة

الفيتامينات المتوفرة في البطيخ والشمام: هل هي نفسها؟

الأفوكادو: رغم فوائده العديدة إلا أنه مضر لبعض الأشخاص!

أضرار اللوز الاخضر هل هي خطيرة؟ وما هي آثاره الجانبية؟

فوائد البطاطا الحلوة المسلوقة عديدة أدخلوها في نظامكم الغذائي

أساسيات البيت من الطعام:قائمة مشتريات الطبخ الأسبوعية

وصفات خبز التورتيلا مبتكرة لذيذة وسهلة التحضير

الأفوكادو: فوائد صحية لا تجدونها في مكون أخر

ترتيب صحن الفواكه خطوات ونصائح مناسبة للحفلات

هل الخيار يرفع السكر؟ فوائد مذهلة تجعله من أفضل الخضار الصحية

6 أنواع من الفاكهة عليكم أن تضيفوها إلى وصفات السموثي!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية