4 فوائد صحية للكوسة: خسارة الوزن من ضمنها

اليكم من موقع أطيب طبخة 4 فوائد صحية للكوسة: خسارة الوزن من ضمنها. يتم تحضير العديد من الاطباق العربية والعالمية بواسطة الكوسا كمحشي الكوسا.

ias

تتميز ثمار الكوسة أو القرع، التي يتم تناولها كخضروات في الوجبات الرئيسية ويقدم بعض أنواعها كفاكهة، بأنها منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالألياف والفيتامينات والأملاح. اليكم فوائد الكوسا المسلوقة للرجيم.

فوائد الكوسا

تعد الكوسا أحد الخيارات الرائعة لمن يتطلعون للحفاظ على أوزانهم أو يسعون للتخلص من بضعة كيلو غرامات زائدة فكم سعرة حرارية يوجد في الكوسا؟ بالإضافة إلى فوائدها الصحية التالية:

حبات من الكوسا
حبات من الكوسا

قليلة في السعرات الحرارية

تعتبر الكوسة خيارًا ممتازًا لمن يرغبون في إنقاص وزن الجسم، لأنها من الخضروات منخفضة السعرات الحرارية. كما يساعد محتواها المائي العالي على الحفاظ على رطوبة الجسم والشعور بالشبع.

غنية بالألياف

تعد الكوسة مصدرًا كبيرًا للألياف الغذائية، مما يعزز انتظام الأمعاء وحركاتها وبالتالي يساعد على منع الإمساك. تساعد الألياف أيضًا على تنظيم مستويات السكر في الدم ويمكن أن تساهم في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

مضادة للأكسدة

تحتوي الكوسة على مضادات الأكسدة، بما يشمل فيتامين C والبيتا كاروتين، التي تساعد على حماية الخلايا من التلف الذي تسببه الجذور الحرة. ويمكن أن تقلل من خطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة.

مفيدة لصحة القلب

يفيد البوتاسيوم والمغنيسيوم الموجود في الكوسة صحة القلب، إذ يساعد البوتاسيوم على تنظيم ضغط الدم، بينما يدعم المغنيسيوم إيقاع القلب الطبيعي ووظيفة العضلات.


مواضيع ذات صلة

مشروب الخيار لإنقاص الوزن في الصيف

طريقة عمل عصير الأفوكادو في المنزل ب 3 مكونات بقوام كريمي

لماذا ينصح خبراء التغذية بتناول الشوفان يوميا؟

هذا ما يحدث لكليتكم عند تناول التين الشوكي

احذروا استعمال عبوات الآيس كريم في تجميد أطعمة أخرى!

هل يغير لون صفار البيض من فوائده؟ اكتشفوا ما إذا كان اللون يحدث فرقًا!

فوائد مهمة لتناول الشوكولاتة

هل ستستقبلون الزّوار في منزلكم؟ اعتمدوا هذه الخدعة السهلة لتعطير سلة النفايات في الحمام!

أين يمكنكم تناول ترند الـ "فلات كرواسون" في السعودية؟

فئات ممنوعة من تناول الكرنب: هل أنتم منها؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية