كوسا كم سعره حراريه

تُستخدم الكوسا في تحضير العديد من الأطباق فإن كنت تتساءلين: الكوسا كم سعره حراريه تحتوي، اليك من موقع أطيب طبخة عدد السعرات الحرارية في الكوسا كما أبرز فوائدها لجسم الإنسان. تُعتبر الكوسا من الخضروات الموسمية لذلك يمكنك حفظ الكوسا في الفريزر من سنة لسنة لتحضير أشهى المأكولات.

ias

  1. كوسا كم سعره حراريه
  2. فوائد الكوسا

1- كوسا كم سعره حراريه

ان الكوسا هي من أكثر الخضراوات التي يُنصح بتناولها خلال فترات الرجيم وذلك لاحتوائها على العديد من الفوائد الغذائية وعلى القليل من السعرات الحرارية إذ كل حبة كوسا متوسطة الحجم أي ما يعادل وزنها الـ 200 غرام تحتوي على 33 سعرة حرارية وكل كوب من الكوسا المقطع يحتوي على حوالى 21 سعرة حرارية. إذاً إن احتواء الكوسا على عدد قليل من السعرات الحرارية يجنبك زيادة الوزن لكن انتبهي إذ عليك تحضير الكوسا بطرق صحية لدى اتباعك أي رجيم كما ننصحك أن تتبعي هذه الخطوات لقلي الكوسا دون أن يتشرب الزيت.

2- فوائد الكوسا

تحتوي الكوسا على العديد من الفوائد الغذائية أبرزها:

  • تساعد على خسارة الوزن: لا تحتوي الكوسا إلا على القليل من السعرات الحرارية ما يجعلها مكوناً مفيداً للرجيم إذ يمكنك تناول كمية مهمة منه دون أن يزيد وزنك.
  • تقوي النظر: ان كنت تعانين من ضعف في النظر ننصحك بتناول الكوسا بشكل دائم فهي تحتوي على الفيتامين C ومضادات للأكسدة التي تساعد على تقوية النظر.
  • تقي من أمراض السرطان: ان تناول الكوسا بشكل منتظم قد يساعد على الوقاية من الإصابة بمرض السرطان نظراً لإحتوائها على نسب عالية من مضادات الأكسدة.
  • تحافظ على معدل سكر صحي في الدم: لا تحتوي الكوسا إلا على القليل من الكربوهيدرات ما يجعلها بديلاً جيداً للمعكرونة وغيرها من المكونات الغنية بالكربوهيدرات خاصةً للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري (النوع الثاني). إضافةً إلى ذلك تحتوي الكوسا على الألياف التي تساعد على الوقاية من الإصابة بمرض السكري (النوع الثاني).
  • تسهل عملية الهضم: تحتوي حبات الكوسا على كمية مهمة من الماء ما يساعد على تليين المعدة كما تحتوي أيضاً على كميات مهمة من الألياف التي تساعد على التخلص من الإمساك.


مواضيع ذات صلة

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

طريقة تقطيع البصل شرائح بشكل محترف

وصفات أفوكادو للفطور جربوها واستمتعوا بألذّ وأشهى طعم

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

هل حبوب الكالسيوم والحديد تزيد الوزن أم تنقصه؟ إكتشفوا معنا

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

خل التفاح بعد الأكل فوائد للمعدة والجهاز الهضمي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية