4 نصائح لبروفيتيرول مثالي!

يتميّز المطبخ الفرنسي بوصفات شهية عديدة منها البروفيتيرول الذي اكتسب شهرة في كلّ أنحاء العالم. تعلّمي معنا كيف تتقنين تحضير هذا النوع من المخبوزات بـ4 نصائح سهلة ومفيدة.

ias

1- لتحضير العجينة:

تتميّز عجينة البروفيتيرول التي تستعمل أيضاً لتحضير عدة حلويات مثل الإكلير وحلى الشو، بغلي الزبدة مع الحليب أو الماء وإضافة المكوّنات الجافة إليه مباشرةً ودفعةً واحدةً مع التحريك بسرعة على النار حتى تجفّ العجينة ويتكوّن مزيج متماسك. فهذه الخطوة أساسية لتحصلي بعد الخبز على عجينة لينة من الداخل ومقرمشة من الخارج. بعد ذلك يضاف البيض، بيضة تلو الأخرى، مع التحريك جيداً حتى تتجانس المكوّنات. في هذه الوصفة لست بحاجة إلى آلة كهربائية لتحضير العجينة بل إلى ملعقة خشبية او ملوق.

2- تشكيل قطع البروفيتيرول وخبزها:

ضعي العجينة في كيس الحلويات وشكّلي بها قطع بروفيتيرول متساوية الحجم على صينية مغلّفة بورق زبدة، مع ترك مسافة بين كل قطعة وأخرى، ثمّ إدهني وجهها بالبيض المخفوق وأدخليها إلى فرن حام بحسب التعليمات الموجودة في الوصفة. إمتنعي عن فتح الفرن قبل مرور الوقت المحدّد في الوصفة وإلا لن تحصلي على الشكل المطلوب. أما عند انتهاء مدة الخبز، فننصحك بفتح الفرن بدون إطفائه وترك الصينية في داخله لحوالى 3 دقائق ثمّ إخراجها منه.

3- الحشوة:

كلّنا تعوّدنا على حشوة البروفيتيرول حلوة المذاق مثل الكريم باتيسيير أو الكريمة المخفوقة أو الأيس كريم بنكهتك المفضّلة مثل أيس كريم المانغو أو أيس كريم الشوكولاته، لكن هل تعرفين أنّه يمكن أن يكون مذاق البروفيتيرول مالحاً، فتحشى بالأجبان أو الدجاج أو اللحوم؟ مهما كان إختيارك للحشوة، تأكّدي دائماً أنّ قطع البروفيتيرول باردة تماماً قبل أن تبدأي بعملية الحشو. نصيحتنا لك أن تحشي البروفيتيرول مباشرةً قبل تقديمه على سفرتك منعاً من فقدان قرمشته الخارجية.

4- التغليفة:

زيّني وجه حلى البروفيتيرول بالشوكولاتة أو الكراميل أو السكر مثل حلى البروفيتيرول اللذيذ أو هرم البروفيتيرول بالكراميل. أما إذا اخترت حشوة مالحة المذاق، فيمكنك الاستغناء عن التغليفة.


مواضيع ذات صلة

طريقة تنظيف غسالة الصحون أريستون

لوجبة الفطور علاقة مباشرة بسد الشهية وانقاص الوزن

افضل العصائر الطبيعية للجسم

خطأي الأوّل: تجربتي مع طريقة عمل بريوش تحوّلت إلى كارثة

خلطة من 3 مكونات ترفع المناعة طبيعيًا خلال موسم البرد

اكلات إيطالية تُغني سفرتكم في أي وقت!

حلويات بدون سكر تناسب حمياتكم!

طريقة تنظيف الروبيان بـ3 خطوات فقط

هل الطبخ بالقلاية الهوائية من الخطوات الاقتصادية؟

أطعمة غنية بالبروتين لا تستغنوا عنها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية