5 أطعمة سحرية لتذويب دهون البطن

إنّ تراكم الدهون في منطقة البطن لدى المرأة أو ما يسمّى ب" الكرش" من أكثر الأمور تعقيدًا وقلقًا بالنسبة لها إذ إنّ جمالها وجاذبيتها على المحكّ فنراها تلجأ إلى كل الطرق والأساليب والحميات للتخلّص منها فتفشل في معظم الأحيان في الصمود أمام هذه الدهون العنيدة.

ias

لا تقلقي عزيزتي فمجرّد إدخال هذه الأطعمة التي سنعرضها لك إلى نظامك الغذائي والحياتي يخلّصك من دهون البطن إلى غير عودة. إكتشفي هذه المأكولات فيما يلي:

1- اللوز:

يحتوي اللوز على كميات كبيرة من الدهون الأحادية غير المشبّعة والتي تلعب دورًا كبيرًا في التحكّم في قابلية جسمك على الإفراط في تناول الطعام كما وفي السيطرة على شعورك بالجوع. أما وجود معدّلات كبيرة من المغنيسيوم في اللوز يجعل منه عنصرًا أساسيّاً لتكوين العضلات وبالتالي خسارة الدهون غير الجيّدة في جسمك والتي تتركّز معظمها في منطقة البطن. أما الألياف الموجودة فيه فتجعلك تشعرين بالشبع لفترات طويلة.

2- البطيخ:

البطيخ بتكوينته المؤلّفة بمعظمها من الماء يمنحك شعورًا بالشبع لفترات طويلة ويحارب احتباس الماء في جسمك. يحتوي البطيخ على فيتامينات B1و B6و C بالإضافة إلى البوتاسيوم والمغنيسيوم وعلى كميات قليلة من السعرات الحرارية. وقد وجدت إحدى الدراسات أنّ شرب كوبين من عصير البطيخ على فترة 8 أسابيع تساعدك على خسارة كميات كبيرة من الدهون وبخاصّة تلك الموجودة في منطقة البطن. وللبطيخ منافع أخرى إذ يخفّف من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

3- التفاح:

يحتوي التفاح على كميات كبيرة من الألياف وعلى سعرات حرارية قليلة ما يجعله طعامًا فعّالًا جدًّا في القضاء على الدهون وعلى التخفيف من معدلات الكولسترول في جسمك. ويحوي على مضاد الأكسدة Quercitin الذي يحصّن جهاز المناعة ويساهم في إزالة تجاعيد الوجه.

4- الخيار:

للخيار منافع غذائية وصحية كثيرة إذ يحتوي على سعرات حرارية قليلة وعلى كميات كبيرة من البروتين والألياف والمعادن كما وعلى نسب عالية من الماء الأمر الذي يساعد على إبقاء جسمك رطبًا ويسهّل عمليّة خسارة الدهون الموجودة في البطن. أما مادة الستيرول الموجودة في الخيار فتساهم في تقليص معدلات الكولسترول في جسمك وإبقاء بشرتك نضرة باحتوائه على فيتامينات B وC.

5- الطماطم:

الطماطم هي مصدر كبير لفيتاميناتA و Cو K وللبوتاسيوم وتحتوي على نسب كبيرة من الماء ما يجعلها مفيدة جدًّا للحماية من أمراض القلب وضغط الدم كما ولحرق الدهون وبخاصة دهون البطن.

تناولي من هذه الأطعمة بصفة دائمة وقولي وداعًا للكرش وللملابس الواسعة والفضفاضة.
مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

أفكار جديدة لتزيين كيك منزلي بسيط

3 نظريات علمية قد توضح السبب وراء حلاوة الماء في الفم بعد التمارين الرياضية

اكلات بالبرغل لذيذة وصحية تناسب سفرتكم في أي وقت!

فواكه تساعد على خفض ضغط الدم

بهارات الشاورما المختلفة بحسب البلد

أنواع كريمة الطبخ وكيفية استخدام كل منها

أفضل العادات الغذائية وتأثيرها على الجسم لحياة أطول

وصفات حلى صحي للدايت سهلة وسريعة!

ماذا يحدث لجسمكم إذا تناولتم وجبة واحدة في اليوم؟

هل يمكن تنظيم السكّر من دون علاج؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية