5 حيل تخلّصك من رائحة الثلاجة الكريهة!

هل تبحثين عن طرق طبيعية للتخلّص من الروائح الكريهة في ثلاجتك؟ الحل لك الحل في blank">أطيب طبخة! إبدأي أولا بتنظيف الرفوف والادراج بعمق متّبعةً الخطوات المذكورة blank">هنا ثمّ إنتقي واحداً من المكوّنات الطبيعية التالية لإنتعاش لا مثيل له!

ias

1- بايكنغ صودا:

أثبتت الدراسات أن لـلبايكنغ صودا قدرة على تشرّب الروائح الكريهة المتسرّبة من المأكولات الفاسدة. لذا، إحرصي سيدتي على وضع وعاء من هذا المكوّن بدون غطاء في ثلاجتك أو أنثري القليل منه على الرفوف وداخل الأدراج. أما إذا ذوّبت حوالى ربع كوب منه في ليتر من الماء واستخدمتيه لتنظيف الثلاجة، فتأكّدي أنك ستحصلين على أفضل النتائج!

2- الخل:

يعمل الخل – خصوصاً الأبيض منه – على إزالة الروائح الكريهة. فلا تتدّدي بوضع قنينة مفتوحة من هذا المكوّن في ثلاجتك بعد تنظيفه؛ ولكن إنتبهي من إنزلاق القنينة أثناء إزاحة الالأغراض داخل الثلاجة فتتسببين بفوضى عارمة!

3- الشوفان:

الشوفان هو مكوّن آخر في متناول يديك يتشرّب الروائح بسهولة. يكفي أن تضعيه في وعاء داخل الثلاجة وتستمتعي برائحة معطّرة لمدة أطول.

4- القهوة:

تخلّصي من رائحة ثلاجتك مع الخلطة التالية: إطحني بعض حبوب البن، أضيفي إليها قطرتان أو ثلاثة من الزيوت الأساسية المعطّرة. ضعي مزيج القهوة في وعاء غير مغلق في ثلاجتك لرائحة منعشة تدوم بين 4 و5 أشهر.

5- خلاصة الفانيليا:

يعمل هذا المكوّن على إضافة رائحة مميزة على ثلاجتك تماماً كما يفعل عند إضافته على مخبوزاتك وحلوياتك. غمّسي دائرتين من القطن بخلاصة الفانيليا ضعيها في طبق صغير داخل الثلاجة. لن تندمي أبداً باتباع هذه الطريقة.


مواضيع ذات صلة

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

انواع المربى أشهر الوصفات

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية