5 حيل تخلّصك من رائحة الثلاجة الكريهة!

هل تبحثين عن طرق طبيعية للتخلّص من الروائح الكريهة في ثلاجتك؟ الحل لك الحل في blank">أطيب طبخة! إبدأي أولا بتنظيف الرفوف والادراج بعمق متّبعةً الخطوات المذكورة blank">هنا ثمّ إنتقي واحداً من المكوّنات الطبيعية التالية لإنتعاش لا مثيل له!

ias

1- بايكنغ صودا:

أثبتت الدراسات أن لـلبايكنغ صودا قدرة على تشرّب الروائح الكريهة المتسرّبة من المأكولات الفاسدة. لذا، إحرصي سيدتي على وضع وعاء من هذا المكوّن بدون غطاء في ثلاجتك أو أنثري القليل منه على الرفوف وداخل الأدراج. أما إذا ذوّبت حوالى ربع كوب منه في ليتر من الماء واستخدمتيه لتنظيف الثلاجة، فتأكّدي أنك ستحصلين على أفضل النتائج!

2- الخل:

يعمل الخل – خصوصاً الأبيض منه – على إزالة الروائح الكريهة. فلا تتدّدي بوضع قنينة مفتوحة من هذا المكوّن في ثلاجتك بعد تنظيفه؛ ولكن إنتبهي من إنزلاق القنينة أثناء إزاحة الالأغراض داخل الثلاجة فتتسببين بفوضى عارمة!

3- الشوفان:

الشوفان هو مكوّن آخر في متناول يديك يتشرّب الروائح بسهولة. يكفي أن تضعيه في وعاء داخل الثلاجة وتستمتعي برائحة معطّرة لمدة أطول.

4- القهوة:

تخلّصي من رائحة ثلاجتك مع الخلطة التالية: إطحني بعض حبوب البن، أضيفي إليها قطرتان أو ثلاثة من الزيوت الأساسية المعطّرة. ضعي مزيج القهوة في وعاء غير مغلق في ثلاجتك لرائحة منعشة تدوم بين 4 و5 أشهر.

5- خلاصة الفانيليا:

يعمل هذا المكوّن على إضافة رائحة مميزة على ثلاجتك تماماً كما يفعل عند إضافته على مخبوزاتك وحلوياتك. غمّسي دائرتين من القطن بخلاصة الفانيليا ضعيها في طبق صغير داخل الثلاجة. لن تندمي أبداً باتباع هذه الطريقة.


مواضيع ذات صلة

خطوة بسيطة تضمن لكم صلاحية البيض

ما هي فوائد الحصرم الغذائية؟

الروماتيزم: طرق طبيعية لعلاجه قد تغنيكم عن الدواء

هل من الممكن ازالة بقع الصدأ باستخدام عصير الليمون والملح؟

هل الطبخ بالقلاية الهوائية من الخطوات الاقتصادية؟

حلويات بدون سكر تناسب حمياتكم!

خطأي الأوّل: تجربتي مع طريقة عمل بريوش تحوّلت إلى كارثة

لوجبة الفطور علاقة مباشرة بسد الشهية وانقاص الوزن

فوائد مشروب القرفة المذهلة!

اشهر وصفات الحلويات الهندية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية