5 خطوات ستفشل الكريب دائماً!

هل أخفقت مؤخراً في تحضير الكريب بعد طلب أطفالك تحضيره؟ تعرفي على أهم خطوات فشل الكريب لتتجنبيها في كل مرة ستحضرين بها هذا الحلى اللذيذ.

ias

1- الخليط الدافئ:

هل تستعملين خليط الكريب وهو دافئاً؟ عليك بإدخال الخليط الى الثلاجة لحوالى ساعة على الأقل قبل الاستعمال، إذ تتفاعل مادة الغلوتين التي تربط كل المكونات ببعضها مما سيمنع العجينة من الراحة جيداً قبل الخبز.

2- مقلاة عادية:

تعتقد أغلبية السيدات أنه يمكن تحضير الكريب في مقلاة عادية، لكن الكريب يحتاج الى مقلاة خصيصة لتحضيره اي غصير لاصقة. إحرصي دائماً على تثخين المقلاة أولاً قبل خبز الكريب أو البان كيك حتى!

3- كثرة المزيج:

لا تكثري من المزيج في المقلاة الساخنة، فقط ضعي القليل من مزيج الكريب في وسط المقلاة ثم دوريه على أطرافها بواسطة ظهر ملعقة. ستحصلين بهذه الخطوة على كريب مقرمش تحشينه بالذ أنواع الشوكولاتة.

4- فشل العجينة: إحرصي على قلب عجينة الكريب أثناء الخبر الى الجهة فقط حين تصبح الجهة الاولى ذهبية اللون. أما عكس ذلك، سيعرضك الى تشقق العجينة وتعجينها على بعضها، التزمي دائماً بنصائح وصفتك وخطواتها!

5- خليط الكريب: أخلطي مكونات الكريب جيداً بواسطة خلاط يدوي حتى يخلو من الكتل الصغيرة! إبتعدي عن الخلاط الكهربائي، ذلك لانه قد يخفق المزيج أكثر من المطلوب مما سيعرض العجينة لعدم الإنتفاخ والفشل.


مواضيع ذات صلة

هل يمكن خسارة ٥ كيلو في اسبوع؟

أطعمة غنية بالبروتين لا تستغنوا عنها

أبرز فوائد الشعير المطحون

مشروبات تحتوي 0 سعرات حرارية تضمن خسارة الوزن

افضل العصائر الطبيعية للجسم

اكلات إيطالية تُغني سفرتكم في أي وقت!

الفراولة المجففة سهلة التحضير وكثيرة الفوائد

فوائد الشاي كثيرة وتختلف بحسب نوعه

لا تحبون شرب الماء: اليكم مأكولات تعوضكم عنها

أكلات شامية لذيذة جداً تناسب سفرتكم !

إشتركي بنشرتنا الإخبارية