5 خطوات لخزائن مطبخ مرتبة!

ميراي ميراي

هل تعانين سيدتي من الفوضى في خزائن مطبخك وغالباً ما تنسين أين وضعت بعض الأغراض ولا تنتبهين أن أغراض أخرى نفذت لديك إلا عند حاجتك إليها؟ الحل لدينا! تفقدّيه في المقال التالي الذي نقدّمه لك من موقع اطيب طبخة.

ias

1- إستخدمي أوعية مطبخ:

عند شراء الحبوب، الأرز، المعكرونة والمكسرات وغيرها من اغراض المونة، لا تتركيها بالأكياس وتضعيها على الرفوف؛ بل أفرغيها في أوعية محكمة الإغلاق. نصيحتي لك في هذه الحالة أن تختاري أوعية بلاستيكية بدلاً من تلك الزجاجية، فالتعامل بها أسهل في التنظيف والإستخدام اليومي. 

2- إستخدمي ملصقات:

أكتبي أسماء المنتجات على أولااق وألصقيها على الأوعية كي تفرّقي بين منتج وآخر. هذه الطريقة مناسبة جداً خصوصاً إذا أردت ترتيب البهارات والفلفل. إنها لطريقة سهلة وسريعة! إضغطي هنا واكتشفي كل ما لا تعرفينه عن البهارات.

3- تفقّدي خزائن المطبخ مرة بالأسبوع:

إن الحفاظ على خزائن مطبخ مرتّبة، منظّمة ونظيفة لا يتطلّب منك وقتاً طويلاً! بدقائق قليلة بالأسبوع الواحد، يمكنك تنظيف الرفوف والأوعية، التأكّد من الأشياء الناقصة، ثمّ إعادة الأوعية إلى مكانها. لا تنسي في أي وقت أن تتركي الملصقات ظاهرة للعين لتتمكّني من رؤتها عند الإستخدام.

4- إجمعي المكوّنات المتشابهة معاً:

عند تنظيم خزائن المطبخ من المهم جداً أن تعرفي مكان المكوّنات بالتحديد كي لا تضطري إلى التفتيش عنها عند الإستخدام. لهذا السبب، ننصحك أن تجمعي في حاويات كبيرة المكوّنات المتشابهة! فعلى سبيل المثال، ضعي أغراض الخبز معاً أي الدقيق، السكر، البايكنغ باودر…، الحبوب معاً والمعكرونة الأرز معاً.

5- أتركي أغراض الأولاد على حدة!

هذه الخطوة أساسية جداً بخاصة إذا كانت أعمار أولادك تتراوح بين 3 و13 سنة! إحرصي دائماً أن تتركي أغراضهم أي رقائق الفطور، ألواح الشوكولاتة، التشيبس… في مكان معيّن على قرب من متناولهم لتتجنّبي التفتيش في الخزائن كلّها!


مواضيع ذات صلة

الزنجبيل للحمل متى يشرب

تجربتي مع رجيم البيض

التخلص من جرثومة المعدة نهائيا

حيلة سهلة وبسيطة للتأكد من كمية الماء المناسبة لسلق الارز

أضرار البطاطس المقلية التي قد تمنعك من تناولها!

مكونات طبيعية تساعدك على التخلص من الرطوبة في خزانتك

ليمون على الريق

هل تخزين الثوم في الفريزر خطر؟ اليك الحقيقة

فوائد التفاح للبطن ستشجعك على تناوله يوميًا!

فوائد الحلبة للقولون وأضرارها عند كثرة تناولها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

Logo, Trademark, Symbol