5 نصائح لتحضير أشهى كوكيز برقائق الشوكولاتة!

هل أنت من محبّي الكوكيز والبسكويت وبخاصة الغنية برقائق الشوكولاتة؟ هل جرّبت إحدى الوصفات ولكنّك لم تحصلي على النتيجة المرجوّة؟ ستجدين في ما يلي 5 نصائح أساسية لتحضّري كوكيز هشّة ولذيذة برقائق الشوكولاتة.

ias

1- الزبدة:

للبدء بتحضير الكوكيز برقائق الشوكولاتة أو البسكويت بالشوكولاته اللذيذة أو غيرها من الوصفات التي تفضّلينها، إختاري أجود أنواع الزبدة المالحة فهي التي تعطي المذاق الهش لمخبوزاتك. أما لتحضير الزبدة فننصحك بإدخالها إلى فرن محمّى مسبقاً لحوالى 4 دقائق حتى تذوب نصف الكمية بدلاً من تذويبها في المايكرويف ثمّ أتركي الزبدة حتى تصبح على حرارة الغرفة. تأكّدي من ضبط الوقت عند إدخالها إلى الفرن!

2- البيض:

تجنّبي خفق البيض لمدّة طويلة، وإلا حصلت على مذاق قاس، بل إحرصي على أن تتداخل المكوّنات ببعضها البعض بعد إضافة البيض متجنّبة الخفق السريعولمدّة طويلة.

3- الدقيق:

أضيفي الدقيق تدريجياً على عجينة الكوكيز مع العجن المستمر. عندما تحصلين على مزيج متماسك ذو ملمس ناعم لا يلتصق بأطراف الوعاء فهذا يعني أنّك ما عدت بحاجة لإضافة الدقيق.

4- رقائق الشوكولاتة:

عندما تحضّرين البسكويت بزبدة الفول السوداني مع رقائق الشوكولاتة أو حلى الكوكيز برقاقات الشوكولاتة أو أي وصفة أخرى من إختيارك، ننصحك باستعمال نوعين أو أكثر من رقائق الشوكولاتة. فإنّ الفرق البسيط بالمذاق والحجم الموجودين بين كل نوع وآخر يضيفان نكهة مميّزة على الكوكيز التي تحضّرينها. بالإضافة إلى ذلك، إعلمي أنه مهما كانت كبيرة كمية الرقائق التي أضفتيها إلى العجينة، لا بدّ أن توزّعي عشوائياً هذه الرقائق على وجه كل حبة من الكوكيز بعد تشكيلها.

5- تشكيل الكوكيز:

بعد خبرة طويلة، توصّلنا إلى أنّ أفضل طريقة لتشكيل الكوكيز هي باستعمال الأيدي. فبذلك نحصل على الشكل الذي نريده تماماً. بالإضافة إلى ذلك، ننصحك بتشكيل كوكيز ذات حجم كبير، فكلّما ازداد حجمها كلّما حصلت على مذاق هش لا يقاوم.


مواضيع ذات صلة

5 وصفات مبتكرة لاستخدام بقايا الدجاج المسلوق

ما هو تأثير الفلفل الرومي على القولون؟

فوائد مشروب الزعتر وطرق استخدامه

لشاي الكرك طعم مميز وفوائد متنوعة

طريقة تلميع الرخام بمكوّن سحري من مطبخكم

تلميع زجاج المطبخ والادوات المطبخية بمكونات طبيعية

ابرز استخدامات صلصة البيستو الشهية

فرزنة الطماطم

يتم حفظ البقوليات في جميع مطابخنا فما هي الطريقة الصحيحة لذلك؟

اكلات بسيطة غير مكلفة مؤلفة من 4 مكونات فقط لا غير

إشتركي بنشرتنا الإخبارية