5 نصائح لطهي النيوكي وجعلها ألذ من أفضل المطاعم

نقدم لكم في هذا المقال 5 نصائح لطهي النيوكي وجعلها ألذ من أفضل المطاعم وحضروها بأسهل خطوات ممكنة وقدموها لأحبائكم على موائدكم الشهية.

ias

النيوكي هو طبق إيطالي كلاسيكي شهير للغاية، أما تحضيره فبسيط جدًا ومع ذلك، حتى أولئك الذين لديهم خبرة في تحضير الوصفة في المنزل يعتبرون أن الوصفة المحضرة في المطاعم يمكن أن تكون أفضل. بالطبع، ستكون الأطباق التي يعدها الطهاة دائمًا ألذ، لكن هذا لا يعني أنه لا يمكنكم تحضير النيوكي المثالي. في الواقع، مع بعض النصائح، من الممكن إعداد طبق احترافي عالي الجودة.

5 حيل لإعداد النوكي المثالي

1- اختاروا البطاطس الناضجة

لجعل النيوكي مثالي تشبة التي تقدم في المطعم، فإن النصيحة الأولى هي اختيار البطاطس المناسبة. يمكنكم استخدام أي نوع من البطاطس ولكن يفضل الأطعمة الناضجة والثابتة. هذا مهم لأن البطاطس الناضجة تحتوي كميات أقل من الماء وتجعل العجينة أكثر جفافًا، وهو أمر رائع لأن النيوكي سيحتاج إلى دقيق أقل.

عملية تحضير النيوكي
عملية تحضير النيوكي

2- احرصوا على طريقة طهي البطاطس

يمكن طهي البطاطس دون مشاكل في الماء المملح. لكن الطهاة يحبون التبخير كثيرًا، لأن الطعام لا يحتفظ بالكثير من الماء ولا يترك العجينة مبللة. إذًا النصيحة الثانية تكمن في طهي البطاطس في قشرتها دائمًا. وعند العجن، اهرسوها حتى تحصلوا على بيوريه مثالي.

3- اخلطوا المكونات مع البطاطس البارد

انتظروا حتى تبرد البطاطس قبل مزجها مع المكونات والتوابل الأخرى. وعند إضافة البيض، استخدموا الصفار فقط. ذلك لأن بياض البيض سائل للغاية ويمكن أن يجعل العجينة طرية. أما إذا كنتم تعجنون يدويًا، فإن حرارة يديك تدفئ العجين، مما يجعلها أقل صلابة لذا ينصح باستخدام الملعقة للمزج.

4- لا تستخدموا الكثير من الدقيق

لا تفرطوا في استخدام الدقيق، لأن النوكي الجيد يتطلب عجينة خفيفة. بالإضافة إلى ذلك، يؤثر استخدام الكثير من الدقيق أيضًا على طعم الطبق. لا تنسوا أن النيوكي يجب أن يكون طعمه مثل البطاطس! يوصي الطهاة دائمًا بالبدء بنسبة 15٪ من البطاطس والتعديل عندما تتشكل العجينة، ولكن لا تتجاوزوا 30٪. لذلك، بالنسبة لـ 1 كجم من البطاطس، استعملوا ما لا يقل عن 150 غرام من الدقيق وكحد أقصى 300 غرام.

5- لا تخزنوا العجين في الثلاجة قبل الطهي

عن طريق وضع عجينة النوكي في الثلاجة قبل الطهي، فإنها تمتص الرطوبة وتلين. لذا ينصح بإعداد العجينة في نفس اليوم الذي تريدون استخدامها فيه. أما إذا كنتم لا تخططون لاستهلاك كل شيء في نفس اليوم، فقوموا بقطع النيوكي إلى مربعات، واطهوها في قدر مع الكثير من الماء المغلي ثم ضعوها في وعاء مليء بالماء البارد المليء بالثلج.


مواضيع ذات صلة

تعانون من البلغم: هذا العصير المنزلي هو الحلّ

الشوفان: فوائده تجعل منه المكون الاساسي في وجبة الفطور

7 حلويات غنية بالبروتين أكثر من البيض

هل يمكن وضع صحن في القلاية الهوائية؟ نصائح وممنوعات

كيف أتخلص من الصراصير في مطبخي بشكل نهائي؟ إليكم طريقة سحرية!

أفضل مطاعم خميس مشيط مشاوي للعوائل في السعودية لا تفوتوها!

نوع من الخضار يؤمن للجسم مغذيات أساسية

هل يسبب العنب تهيج القولون؟

أفضل الأطعمة لتحسين صحة الأطعمة بحسب الخبراء!

أخطاء الصيام المتقطع قد تقلب رحلة خسارة الوزن إلى عكسها!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية