5 تغيرات صحية مهمة في حال تناولكم اللوز يوميًا

ان اللوز من المكسرات المفيدة جداً لصحة الانسان وهو يحتوي العديد من العناصر الغذائية الضرورية والاساسية للتمتع بصحة جيدة. اليكم من موقع أطيب طبخة 5 تغيرات صحية مهمة في حال تناولكم اللوز يوميًا.

ias

ينصح إختصاصيي التغذية تناول اللوز يومياً ولكن طبعًا بكميات محددة. في حال اتبعتم هذه النصيحة اليكم التغيرات التي ستطرأ على جسمكم.

  • يساعد على خفض نسبة الكولسيترول: بالرغم من احتواء اللوز على نسبة عالية من الدهون إلا ان هذه الدهون غير مشبعة أي انها دخون مفيدة للجسم ونساعد على رقع الكوليسترول المفيد للجسن وخفض الكوليسترول الضار. تناول 4 حبات يومياً من اللوز بسعد على خفض مستوى الطوليسترول الضار.
  • يحسن صحة الشعر: يحتوي اللوز على نسب مهمو من الجديد الذي يعتبر أساس لنمو الشعر ولمعانه. إضافةً إلى ذلك يحتوي اللوز على البيوتين الضروري للحفاظ على شعر صحي خال من التقصف.
  • يقي من أمراض القلب: بما ان اللوز يساعد على خفض مستوى الكوليسترول في الدم فعو يساعد على تحسين صحة القلب اذ يحاف على صحة الشرايين وضغط الدم.
  • يحارب علامات التقدم في العمر: أفادت العديد من الدراسات إلى أهمية اللوز في محاربة علامات التقدم في العمر لاحتوائها على نسب معمو من الفيتامين E ومضادات الاكسدة التي تساعد على التخلص من علامات التقدم في العمر.
  • يساعد على خسارة الوزن: قد يعتقد البعض ان احتواء اللوز على عدد معم من السعرات ونسبة من الدحون يؤ
  • تحسين عمل الدماغ:

برأي أنطوانيت: تناولوا المكسرات النيئة يوميًا بكميات محددة كي تستفيدوا من العناصر الغذائية التي تحتويها دون اكتساب الوزن. ان كنتم تتساءلون كم حبة لوز في اليوم يحتاجها الجسم للتنعم بفوائده الصحية؟ اليكم الاجابة.


مواضيع ذات صلة

ماكينة تقطيع اللحوم وأبرز الحيل لتقطيع اللحوم بشكل أسهل

هل يمكن تناول الشاي الذي انتهت صلاحيته منذ أشهر أو حتى سنوات؟

الزبدة والسكري: فوائد أم أضرار؟

هل تفاح يزيد الوزن؟ ما هي أبرز فوائده المثبتة علمياً؟

سبب أصوات البطن بدون جوع وطرق التخلص منها

أفضل عصير للنزلة المعوية للكبار وصفة طبيعية مذهلة تسهل الهضم

هل ستستقبلون الزّوار في منزلكم؟ اعتمدوا هذه الخدعة السهلة لتعطير سلة النفايات في الحمام!

اللوز أو الجوز أو الفستق: أي نوع يتمتع بأكبر قدر من الفوائد الصحية حسب العلم؟

أسرع عشبة لإزالة الكرش وصفات طبيعية للتخلّص من الدهون

فوائد بذور الكتان لتنحيف البطن وطرق استعمالها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية